الخريف "الفصل المظلوم".. 5 أسباب تدفعك "للبهجة" والاستمتاع به

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:00 م
الخريف "الفصل المظلوم".. 5 أسباب تدفعك "للبهجة" والاستمتاع به الخريف
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخريف هو أحد الفصول المظلومة، فدائما ما يأتى بالتزامن مع بداية العام الدراسى، فتضيع بهجته، رغم أنه فصل يحمل الكثير من الأسباب التى تدفعنا "للبهججة" والانشكاح بقدومه، واستغلاله كما يجب أن يكون.

اليوم السابع -10 -2015

الخريف


1- السفر أرخص


أحد أهم أسباب "الانشكاح" فى هذا الفصل هو إمكانية السفر بأقل الأسعار، فمازال يمكنك الاستمتاع بالمصيف فى أماكن مثل شرم الشيخ والغردقة، ومعظم مناطق جنوب سيناء الساحرة، حيث مازال الجو مناسبا، وفى نفس الوقت تنخفض الأسعار بشكل كبير.

اليوم السابع -10 -2015

البحر فى الخريف.. روقان



2- الروقان


سبب آخر هو الروقان فى هذا الفصل فى أى مكان ستفكر الخروج أو السفر له، وخصوصا لو يرتبط هذا المكان بالبحر، فمع دخول الأطفال للمدارس، يصبح الروقان هو سيد الموقف، ويقدم مساحة كبيرة للاستجمام.

اليوم السابع -10 -2015

الروقان



3- بعض الرومانسية


الأشخاص الرومانسيون دائما ما يعشقون الشتاء، ولكن الخريف يفرد مساحة للرومانسية، مع ميزة الجو المعتدل، فيمكنك الاستمتاع بمشهد أشجار الشتاء، ولمسات من برودة الجو، دون قسوة الشتاء المعتادة.

اليوم السابع -10 -2015

المتنزهات فى الخريف



4- المتنزهات بطعم خاص


المتنزهات المفتوحة فى الخريف لها طابع خاص للغاية، وكأن العالم يقوم بتغيير جلده، وتمتلئ الأرض بأوراق الأشجار الصفراء التى تضيف لونا رائعا على الأرض، وتضيف إلى رحلة المتنزه والهواء الطلق رونق خاص.

اليوم السابع -10 -2015

الخريف



5- مهرجانات الخريف


فى العديد من دول العالم، يتم تصميم احتفالات خاصة بالخريف، فى هونج كونج على سبيل المثال يتم الاحتفال بمهرجان منتصف الخريف، والذى كان يعد مهرجان الحصاد الصينى القديم، وترقص التنانين النارية فيه، ويتألق القمر المكتمل فوق المدينة وتندمج الفوانيس المتوجهة مع أضواء النيون عبر المدينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة