الزحف الإفريقى خطر يهدد الأمن العام..سماسرة الهجرة غير الشرعية يكشفون العالم السرى لتسلل الصوماليين لمصر.. ألف دولار فاتورة دخول الشاب للبلاد.. أفارقة يشرفون على رحلات الصحراء

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:09 ص
الزحف الإفريقى خطر يهدد الأمن العام..سماسرة الهجرة غير الشرعية يكشفون العالم السرى لتسلل الصوماليين لمصر.. ألف دولار فاتورة دخول الشاب للبلاد.. أفارقة يشرفون على رحلات الصحراء هجرة غير شرعية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحريات وتحقيقات أجهزة الأمن المصرية فى وقائع ضبط العديد من الأشخاص الذين يحملون الجنسية الصومالية بعد تسللهم للبلاد من ناحية الجنوب، بصورة ملفتة للانتباه، أن وراء عملية التسلل والإشراف على الهجرة غير الشرعية شخص يحمل الجنسية الصومالية، يعمل "سمسار" فى مجال الهجرة غير الشرعية، ونجح خلال الفترة الماضية فى جمع آلاف الدولارات من الشباب الصوماليين، وأن هناك تعاونا مشتركا بين مصر والصومال للوصول للمتهم والقبض عليه، لتجفيف منابع تسلل الصوماليين للبلاد .

وأفادت تحريات أجهزة الأمن أن هذا الرجل يمتلك عدة مكاتب فى الصومال تعمل فى مجال سفر الشباب الصوماليين، فيما يعرف باسم الهجرة غير الشرعية، وتسللهم الى السودان ومنها إلى مصر، وأنه يمتلك عددا كبيرا من المساعدين لهم دراية كبيرة بالدروب الصحراوية والطرق المؤدية إلى الحدود، ويتلقى طلبات من الشباب الراغبين للسفر خارج الصومال عبر الإنترنت، ويوعدهم بتوفير فرص عمل لهم فى القاهرة مقابل حصوله على ما بين 800 إلى ألف دولار من كل شاب .

وأوضحت تحريات أجهزة الأمن أن المتهم لا يتعامل سوى مع فئات الشباب من سن 15 إلى 25 سنة، لتحمل مشقة الرحلة، ويتفق معهم على قدرته بتوصيلهم إلى الأراضى المصرية، ويضع لهم خريطة التحرك من جنوب مصر عبر قطارات السكة الحديد سواء من محطة أسوان أو الأقصر فى اتجاه العاصمة للذهاب إلى مكتب مفوضية شئون اللاجئين بالقاهرة لحصولهم على تصريح للعمل أو التحرك داخل القاهرة بصفة شخصية دون الذهاب إلى المفوضية .

وخضع 10 أشخاص يحملون الجنسية الصومالية مؤخراً لتحقيقات الشرطة المصرية، وأكدوا أمام أجهزة الأمن أنهم اتفقوا مع السمسار الصومالى فى بلادهم على الهجرة غير الشرعية إلى مصر مقابل حصوله منهم على 10 آلاف دولار، سددوها له كاملة قبل تحركهم من بلادهم ولا يحملون أية أوراق أو مستندات تشير إلى هويتهم، وأدلوا بأسمائهم شفوياً، مؤكدين أنهم تكبدوا مشقة الرحلة أملاً منهم فى الحصول على مصدر رزق فى مصر، وحرر لهم اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات المحضر رقم 4/139ح قسم شرطة محطة سكك حديد المنيا بعد ضبطهم بمحطة سكة حديد المنيا .

وأكدت المصادر الأمنية، أن أجهزة الأمن ضبطت مؤخراً عشرات من الشباب الصوماليين الزاحفين إلى القاهرة من الجنوب عن طريق الهجرة غير الشرعية، حيث أصبح هؤلاء الأشخاص خطر على الأمن العام المصرى، فى ظل عدم وجود مستندات تؤكد دخولهم البلاد، وتخوفاً من ارتكابهم للجرائم مما يصعب من مهمة الأمن فى ملاحقتهم لعدم وجود قواعد بيانات عنهم لتسللهم لمصر بطريقة غير شرعية .

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..



- مافيا من ملاك مراكب الصيد بكفر الشيخ وراء تفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية.. تورط 9 من أصحابها فى وفاة 49 من المصريين والسوريين والعراقيين والسودانيين خلال 77 يومًا فى 4 حوادث متفرقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة