رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الجامعات البريطانية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 06:21 م
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الجامعات البريطانية جامعة الاسكندرية - ارشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أعضاء مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور رشـدى زهـران رئيس الجامعة، صباح اليوم، وفد الجامعات البريطانية برئاسة د. روبين جريمز كبير المستشارين العلميين بوزارة الخارجية البريطانية ومكتب الكومنولث والسيد جون كاسون السفير البريطانى بالقاهرة والسيدة كارولين آلكوك قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية وبعض رؤساء الجامعات وخبراء التعليم العالى ببريطانيا لتبادل الآراء حول عمل برامج مشتركة ومشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين .

وأكد الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة، حرص جامعة الإسكندرية على الاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية لتحسين مخرجات العملية التعليمية والبحث العلمى واستعرض دور الجامعة ورؤيتها ورسالتها وفروعها داخل مصر وخارجها ومصادر تمويل البحث العلمى والمشاريع الدولية والمنح الدراسية الدولية واتفاقيات التعاون الدولية على المستوى العربى والأفريقى والأوروبى والأمريكى والآسيوى.

وأعرب السفير البريطانى عن تقديره لقيمة مصر وتاريخها العريق وحرصها على عقد علاقات تعاون مع كبرى الجامعات البريطانية وأضاف أن استضافة ممثلى مجموعة من الجامعات البريطانية المرموقة يعد مؤشراً على حرص الجانب البريطانى على عقد شراكات علمية مشتركة مع الجانب المصرى .

وأكد الدكتور روبين جرايمز ضرورة الاهتمام بالبحث العلمى القائم على الإبداع والابتكار خاصة بعد أن أصبح دوليًا يستفيد منه الجميع، كما أشار إلى نشاط الجامعات المصرية فيما يتعلق بالأبحاث المشتركة بين الجامعات المصرية والجامعات البريطانية حيث تتعدى نسبتها ما يتم إنتاجه بالتعاون بين الجامعات البريطانية والجامعات الأجنبية الأخرى .

وأشار الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى قيام جامعة الإسكندرية بتخصيص مبلغ عشرة ملايين جنيه لسفر صغار الباحثين لمدد قصيرة خارج مصر ودعا الجامعات البريطانية للمشاركة فى هذه المبادرة وإتاحة الفرصة للباحثين من جامعة الإسكندرية.

واستعرض عمداء الكليات اقتراحاتهم للتعاون مع الجامعات البريطانية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا عن طريق عقد شراكات ودرجات علمية مشتركة ومنح دراسية وذلك فى مجال الآثار والتراث الثقافى وإدارة المياه والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والبيئة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة