التحقيقات مع ابنة عم أبو تريكة وإخوانى آخر سقطا ببولاق الدكرور: النيابة اتهمتهما بالانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على العنف.. المتهمان ينفيان.. والقوات تحفظت على أوراق تنظيمية وتى شيرتات "رابعة"

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 08:03 م
التحقيقات مع ابنة عم أبو تريكة وإخوانى آخر سقطا ببولاق الدكرور: النيابة اتهمتهما بالانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على العنف.. المتهمان ينفيان.. والقوات تحفظت على أوراق تنظيمية وتى شيرتات "رابعة" محمد ابو تريكة
كتب - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النيابة تستعلم عن صفحة "ألتراس سياسى مصر" التى أدارها المتهمان وتفرغ هاتفى المحمول وتستعلم عن أرقام الشرائح من شركات الاتصالات


ينشر "اليوم السابع" تحقيقات النيابة العامة مع كل من حسام حسن محمود "ترزى"، ويسر حلمى محمد أبو تريكة -ابنة عم لاعب الكرة محمد أبو تريكة- حاصلة على ليسانس دار علوم، حيث وجهت لهما عدة اتهامات منها الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على العنف والتظاهر والخروج على القانون، والمشاركة فى مظاهرات جماعة الإخوان بهدف تكدير الأمن والسلم العام.

باشر التحقيق المستشار على محجوب رئيس نيابة بولاق الدكرور بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، واستمعت النيابة لأقوال المتهمين واللذين نفيا خلالها الانضمام لجماعة الإخوان، أو مشاركتهما فى أى فعاليات تنظمها، كما نفيا تحريضهما على العنف، وادعيا أن كل التهم والتى وردت بتحريات جهاز الأمن الوطنى تم تلفيقها -على حد زعمهم- ورغم مواجهتهما بما تم ضبطه بحوزتهما من كتب وأوراق تنظيمية ولافتات تدعو إلى التظاهر والعنف، ورغم ذلك أصرا على الإنكار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين يستخدمان إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والمعروفة باسم "التراس مصر سياسى" ويدعوان من خلالها الى التظاهر والتحريض على العنف، وجمع المؤيدين وتنسيق الفعاليات التى تنظمها الجماعة بالمخالفة للقانون وتهدف إلى إسقاط الدولة، ومقاومة السلطات ولأساءة إلى الجيش والشرطة، مع نشر صور وشعارات خاصة بجماعة الإخوان وكل فاعلية تنظمها.

وطلبت النيابة التحريات التكميلية لجهاز الأمن الوطنى للوقوف على كل ظروف وملابسات ضبط المتهمين، كما أمرت بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيق والتحفظ على المواد التى تم ضبطها بحوزتهما وهى مجموعة من الكتب والأوراق التنظيم ومجموعة من المطبوعات الخاصة بألتراس مصر سياسى، وقناع ضد الغاز، وبعض الصور واللافتات التى تحمل شعار رابعة وصورة الرئيس المعزول، وبعض التيشرتات المدون عليها عبارة "ألتراس كفر حكيم".

كما تحفظت النيابة على الهاتفين المحمولين اللذين ضبطا بحوزة المتهمين، وأمرت بتفريغ محتواهما وعرض الشرائح على شركات المحمول ومعرفة آخر الاتصالات التى تلقاها المتهمين وأجرياها لتحديد ما إذا كان هناك مشاركون لهما فى ما هو منسوب إليهما من اتهامات من عدمه، واستعلمت النيابة من الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية عن صفحة "ألتراس مصر سياسى" لمعرفة عدد القائمين عليها وتتبع "ip" الخاص بهم.

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهمين المقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور فى الجيزة، باعتبارهما من مسئولى صفحة "أولتراس مصر سياسى" على "فيس بوك"


موضوعات متعلقة:


حبس ابنة عم "أبو تريكة" 15 يوما على ذمة اتهامها بالتحريض على العنف


الداخلية تضبط ابنة عم أبوتريكة بأوراق تنظيمية للإخوان تحرض على العنف (تحديث)











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد مودي

تحت الساهي دواهى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدنعيم

ابوتريكه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة