رئيس وزراء الهند يعرب عن أسفه لقتل هندوس رجلا مسلما لتناوله "لحم بقرى"

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 03:02 م
رئيس وزراء الهند يعرب عن أسفه لقتل هندوس رجلا مسلما لتناوله "لحم بقرى" رئيس وزراء الهند
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى فى مقابلة نشرت اليوم الأربعاء، عن أسفه بسبب قيام غوغاء هندوس بقتل مسلم هندى للاشتباه فى أنه أكل لحم بقرى وذلك فى أول تعليق مباشر له على القضية.
ويعتبر الهندوس البقر شيئا مقدسا، وقتل الغوغاء الرجل 55/ عاما/ فى قرية بمنطقة "دارى" بولاية أوتار براديش هذا الشهر بعد شائعات بأنه كان يخزن لحما بقريا فى ثلاجته.

يذكر أن ذبح الأبقار محظور فى ولاية "أوتار براديش".

وتعرض مودى للانتقاد بسبب عدم تعليقه على هذا الحادث وحوادث أخرى مثل قتل المؤلف "إم.إم" كالبورجى المنتمى للمذهب العقلانى فى أغسطس الماضى، والذى كان يعارض عبادة الأوثان، وإلغاء حفل موسيقى فى مومباى يشارك فيه المغنى الباكستانى غلام على.

وقال مودى فى المقابلة "أحداث مثل (قتل المسلم) فى منطقة دارى وإلغاء الحفل الذى كان سيشارك فيه غلام على محزنة حقا لكن ما دور الحكومة المركزية فى تلك الحوادث؟"

ويؤكد زعماء حزب "بهاراتيا جاناتا" على أن تلك القضايا المتعلقة بالقانون والنظام تعتبر مسؤولية حكومات الولايات وليس الحكومة الاتحادية التى يترأسها مودى.

وقال مودى فى المقابلة "تزعم المعارضة إن حزب /بهاراتيا جاناتا/ يؤجج الصراعات الطائفية لكن أليست المعارضة تمارس بالاستقطاب الان؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة