الخرطوم تنفى مزاعم احتجاز حاويات بعثة "اليوناميد" بميناء بورتسودان

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:28 م
الخرطوم تنفى مزاعم احتجاز حاويات بعثة "اليوناميد" بميناء بورتسودان الرئيس السودانى عمر البشير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت وزارة الخارجية السودانية، اتهامات بريطانيا على لسان سفيرها بالأمم المتحدة، بشأن مزاعم احتجاز حكومة الخرطوم، لحاويات أغذية تخص البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى بدارفور (اليوناميد) بميناء بورتسودان، متهمة البعثة الأممية بـ"العمل" على تضليل مجلس الأمن الدولى وتحريضه على السودان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير على الصادق - فى تصريح صحفى مساء اليوم الخميس، إن "العملية ليست احتجازا، إنما بطء فى إجراءات تخليص الحاويات، لعدم التزام البعثة الأممية المشتركة، بمتطلبات وزارة المالية، التى تقتضى ضرورة إخطار السودان بتفاصيل الشحنات قبل وصولها الميناء".

وأضاف: "إن السلطات لا تحتجز الحاويات، واعتبر تصوير الأمر على تلك الشاكلة بأنه يعكس مرة أخرى التضليل الذى تمارسه بعثة اليوناميد لمجلس الأمن وتحريضه على السودان".

وأشار إلى أن البعثة الأممية المشتركة فى إقليم دارفور (غرب السودان) درجت على موافاة الجهات المختصة بأوراق الشحنات، بعد وصولها الميناء.

وكان وكيل وزارة الخارجية السودانية، قد بحث مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية، المعتمدين بالخرطوم - أمس - سبل معالجة العقبات التى تعترض بعض جوانب العمل الإدارى الخاص ببعثة "اليوناميد"، لاسيما تخليص الحاويات المتراكمة فى ميناء بور تسودان، والتى تحتوى على مواد غذائية وطبية وغيرها، واقترح على بعثة (اليوناميد)-من خلال السفراء الحاضرين- شراء بعض احتياجاتها من السوق المحلى السوداني، بدلا من جلبها من استراليا والبرازيل والأرجنتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة