طوارئ بالحكومة قبل يومين من إجراء الانتخابات البرلمانية.. غرفة عمليات مركزية بمجلس الوزراء للمتابعة.. وتأمين مكثف بلجان محافظات المرحلة الأولى.. ورئيس الوزراء يؤكد الحرص على الشفافية والنزاهة

الخميس، 15 أكتوبر 2015 11:50 ص
طوارئ بالحكومة قبل يومين من إجراء الانتخابات البرلمانية.. غرفة عمليات مركزية بمجلس الوزراء للمتابعة.. وتأمين مكثف بلجان محافظات المرحلة الأولى.. ورئيس الوزراء يؤكد الحرص على الشفافية والنزاهة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الحكومة المصرية حالياً حالة من الطوارئ والاستعدادات المكثفة للانتخابات البرلمانية أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين، حيث تعمل 10 وزارات و3 هيئات على الاستعدادات للانتخابات البرلمانية لخروجها بكل شفافية ونزاهة.

رئيس الوزراء يتابع الاستعداد للانتخابات


وقالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء يتابع بصورة مستمرة مع الجهات والوزارات المعنية الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، مؤكدة حرص الحكومة على إعداد قوائم صحيحة للناخبين وبيانات إحصائية سليمة وإشراف قضائى على الانتخابات لضمان الحيادية والنزاهة.

وأشارت إلى أن كل وزير مختص سيتابع على مدار العملية الانتخابية اختصاصاته، حيث من المنتظر أن يقوم اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية بجولة على عدد من اللجان الانتخابية المختلفة لمتابعة عملية التأمين وسير العملية الانتخابية، مضيفة أنه فيما يتعلق بوزارة التنمية المحلية فإن الدكتور أحمد زكى بدر سيتابع لحظك بلحظة مع المحافظين سير الانتخابات وأهم المعوقات التى قد تواجه سير الانتخابات للعمل على حلها.

ورفعت وزارة الصحة استعداداتها من حيث توفير سيارات الإسعافات أمام اللجان تحسباً لأى طوارئ، كما شملت استعدادات الحكومة توفير وسائل الدعم والراحة للمواطنين وخاصة كبار السن اثناء ادلائهم بأصواتهم فى الانتخابات.

نزاهة الانتخابات


ولفتت المصادر إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أكد أن الانتخابات البرلمانية وخروجها بنزاهة وشفافية سينقل البلاد نقلة ديمقراطية ووطنية كبيرة، وسيكون خير دليل على عزم مصر وقيادتها على التحرك نحو تحقيق رغبات جموع الشعب بصدق وأمانة وشفافية.

وفى إطار الاستعدادات للانتخابات أيضا، يتابع المهندس شريف إسماعيل بداية من يوم السبت، القادم من خلال غرفة عمليات مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء سير العملية الانتخابية فى الخارج والداخل، بالإضافة إلى المتابعة مع كل من وزيرى الخارجية والهجرة سير الانتخابات للمصريين فى الخارج.

غرفة العلميات المركزية


ومن المقرر أن يتواصل رئيس الوزراء مع المحافظين التى ستجرى بمحافظاتهم الانتخابات بالمرحلة الاولى عبر غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات من خلال الفيديو كونفرانس لمتابعة الأوضاع بالمحافظات.

وفى السياق ذاته، أكد اللواء حمدى حلمى، المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء ستكون فى حالة انعقاد دائم طوال فترة الاقتراع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة