وزير المياه الإثيوبى يزور القاهرة لحضور اجتماعات سد النهضة نهاية الشهر الجارى

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:18 ص
وزير المياه الإثيوبى يزور القاهرة لحضور اجتماعات سد النهضة نهاية الشهر الجارى سد النهضة / صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد اجتماع لجنة سد النهضة الإثيوبى، الذى سيتم عقده فى القاهرة نهاية الشهر الحالى، أول ظهور لوزير المياه الإثيوبى موتوا باداسا عقب توليه المنصب الوزارى فى الخامس من أكتوبر الحالى.

وأكدت مصادر مطلعة بالملف أن الاجتماع يمثل الفرصة الأخيرة للاتفاق على بدء تنفيذ الدراسات المطلوبة والمتوافقة مع إعلان المبادئ الذى وقع بين رؤساء الدول الثلاث مارس الماضى، خاصة مع إعلان المكتب الهولندى تحفظاته على الشروط الموضوعة بواسطة اللجنة الوطنيه الثلاثية، والمكتب الفرنسى "بى آر إل"، والتى أكد أنها لا تعطى ضمانة لإجراء دراسات حيادية.

وأشارت المصادر إلى أن خبراء اللجنة الثلاثية الوطنية لسد النهضة الإثيوبى اتفقوا على عقد الاجتماع الثلاثى لسد النهضة فى الإسبوع الرابع من الشهر الحالى، بحضور وزراء الموارد المائية والرى و12 خبيرا من مصر والسودان وإثيوبيا ومسئولى المكاتب الدولية المنفذة لدراسات سد النهضة الإثيوبى، لمناقشة أسباب الخلافات بين المكاتب المنفذه لدراسات سد النهضة الإثيوبى.


موضوعات متعلقة..


- وزير الرى يزور السودان لتوحيد الموقف حول سد النهضة.. مصادر: وزير المياه الإثيوبى الجديد "غامض" فى القاهرة والخرطوم.. والمفاوضات تدخل مرحلة سياسية جديدة.. و3 وزارات وأجهزة سيادية تتولى إدارة الملف














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة