وتقصف 456 هدفا للجهاديين

موسكو تحذر من وقوع حوادث فى المجال الجوى السورى بسبب عدم التنسيق

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 08:19 م
موسكو تحذر من وقوع حوادث فى المجال الجوى السورى بسبب عدم التنسيق مقاتلات روسية
موسكو (أ ف ب) (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال أندريه كارتابولوف، من أن استخدام الطيران بشكل مكثف من دون التنسيق فى سوريا قد يؤدى إلى وقوع حادثة، بما فى ذلك مع طائرات مدنية.

وقال كارتابولوف خلال مؤتمر صحفى فى موسكو اليوم الجمعة :" إن سماء سوريا مليئة حاليا بالطائرات، ومثل هذه الكثافة لاستخدام الطيران من دون تنسيق فى المجال الجوى السورى الضيق نسبيا قد يؤدي، عاجلا أم آجلا ، إلى وقوع حوادث ما".

وكشف الجنرال أندريه كارتابولوف أن الطيران الروسى ينفذ فى المتوسط من 60 إلى 80 طلعة جوية يوميا، وهو نفس عدد طلعات طيران التحالف الغربى تقريبا، لافتا إلى أن عدد هذه الطلعات تزداد كثيرا مع احتساب الطائرات بدون طيار.

من ناحية أخرى أعلن قائد العمليات فى الجيش الروسى الجنرال اندريه كارتابولوف الجمعة ان الطيران الروسى شن غارات جوية على 456 هدفا لتنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا منذ بدء حملته العسكرية فى 30 سبتمبر، وقال المسؤول العسكرى الروسى الكبير فى بيان انه بعد اكثر من اسبوعين من التدخل "قمنا ب669 طلعة جوية وفى المحصلة تم تدمير 456 هدفا ما يشكل ضربة قاسية للبنية التحتية ولانظمة الامداد والقيادة للمجموعات الارهابية" وبينها تنظيم الدولة الاسلامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة