زعزوع يقترح تشكيل أمانة فنية وضمها لـ"الأعلى للسياحة" لمتابعة قضايا القطاع

السبت، 17 أكتوبر 2015 05:07 ص
زعزوع يقترح تشكيل أمانة فنية وضمها لـ"الأعلى للسياحة" لمتابعة قضايا القطاع هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن القطاع السياحى فى انتظار إصدار قرار لتعديل تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد موافقته على رئاسة المجلس.

وقال وزير السياحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس يختص بالقضايا الإستراتيجية للسياحة والتى تعرض على الرئيس بعد دارستها جيدا وطرح البدائل المختلفة للموافقة عليها، موضحا أنه يجب التفرقة بين مهام المجلس الأعلى للسياحة، ودور اللجنة الوزارية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء،والتى تتعلق بالمشاكل الجارية والقابلة لحلها على مستوى الوزراء المعنيين.

وأضاف الوزير، أن تشكيل المجلس سيضم عدد من الوزارات المعنية، بالإضافة للاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدد من خبراء القطاع السياحى، ومحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء وآخرين.

واقترح زعزوع أن يكون للمجلس أمانة فنية مهامها متابعة القضايا التى يتم طرحها، لتكون محرك التشكيل وإمداد المجلس بكل ما يلزم من موضوعات تتطلب الدراسة من جانبه، التجهيز والإعداد لاجتماعات المجلس بالآلية التى يحددها رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن التصور النهائى للجنة الأمانة الفنية لم ينتهى بعد وهل ستكون تابعة لمجلس الوزراء أما وزارة السياحة.

من جانبها طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس أحمد بلبع بالإسراع بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية على أن يمثل من مستثمرين سياحيين، وخبراء متخصصين بالمجال فى مصر، ويعقد بصفة دوريه لدراسة الموقف السياحى والموضوعات المتعلقة بالقطاع والتأكيد على عدم إصدار أى قرارات قد تؤثر على منظومة العمل السياحى من أى جهة أخرى دون المجلس الأعلى.















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة