سامح شكرى يتابع عمليات تصويت المصريين فى 139 بعثة دبلوماسية

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:10 م
سامح شكرى يتابع عمليات تصويت المصريين فى 139 بعثة دبلوماسية وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت – آمال رسلان - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية يتابع أولاً بأول عملية تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب 2015، والتى تتم فى 139 بعثة دبلوماسية وقنصليـة مصريـة.

ووجه وزير الخارجية بتذليل كافة العقبات وتقدم التسهيلات الواجبة للمصريين الذين بدأوا بالفعل فى التوافد على لجان الانتخاب بالخارج.

وحرص شكرى منذ تواجده فى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى شهدت فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن، على الاطمئنان على اكتمـال استعـدادات قنصليتنا العامـة فى نيويورك ولجان الاقتراع الأخرى فى أمريكا الشمالية لاستقبال الناخبين المصريين هناك والرد على كافة استفساراتهم.

وشدد وزير الخارجية على أهمية تقديم المساعدة الواجبة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الوافدين على لجان الاقتراع، وتشجيع أبناء المصريين فى الخارج من الجيل الثانى على ممارسة حقهم الانتخابى، والذى يزيد من ارتباطهم بوطنهم الأم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن شكرى وجه بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لممثلى بعثات المتابعة الدولية ومنظمات المجتمع المدنى ومندوبى وسائل الإعلام العالمية، والتى أقرت اللجنة العليا للانتخابات مشاركتهم فى متابعة الانتخابات البرلمانية، فى الحصول على تأشيرات الدخول اللازمة إلى مصر لمتابعة الاستحقاق الانتخابى الثالث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة