"فيفا" يقرر إيقاف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندى

السبت، 17 أكتوبر 2015 03:07 م
"فيفا" يقرر إيقاف اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندى شعار الفيفا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقف اليوم، السبت، الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندى، وذلك بعد ساعات معدودة على إيقاف رئيس الأخير، ووراوى ماكودى، عن ممارسة أى نشاط كروى محلى أو دولى لمدة 90 يوما بسبب خرقه قانون الأخلاق.

وشغل ماكودى عضوية اللجنة التنفيذية لفيفا لمدة 18 عاما قبل أن يخسر مقعده أواخر مايو الماضى فى انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوى التى أقيمت فى البحرين، علما بأنه كان من المصوتين فى اللجنة التنفيذية لفيفا على منح حق استضافة مونديالى 2018 لروسيا و2022 لقطر.

وتسبب إيقاف ماكودى المتهم بارتكاب مخالفات كثيرة وكان أدين فى يوليو الماضى من قبل محكمة تايلاندية بعملية تزوير لاعادة انتخابه رئيسا للاتحاد التايلاندى لكرة القدم، بتأجيل عملية انتخاب رئيس جديد والتى كانت مقررة اليوم.
ونشرتاوقف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندي، وذلك بعد ساعات معدودة على ايقاف رئيس الاخير ووراوى ماكودى عن ممارسة اى نشاط كروى محلى او دولى لمدة 90 يوما بسبب خرقه قانون الاخلاق. لجنة الطوارىء فى فيفا امس الجمعة بيانا اعلنت فيه قرار "ازاحة" اللجنة التنفيذية للاتحاد التايلاندى وتعيين لجنة موقتة مكانها مهمتها اعادة النظر بقانون الانتخاب والاشراف على انتخاب لجنة تنفيذية جديدة، محددة فبراير المقبل كموعد نهائى لهذه العملية.

ويأتى إيقاف ماكودى وازاحة اللجنة التنفيذية التى ما زالت تقوم بالأعمال اليومية بحسب ما قال محامى الاتحاد نارينبونج جيناباك لوكالة فرانس برس اليوم السبت، فى إطار مسلسل الفضائح التى تهز الفيفا منذ أواخر مايو الماضى وأدت إلى إيقاف 7 مسئولين حاليين وسابقين وتوجيه التهم إلى 14 آخرين بالرشوة وتبييض الأموال، ومن ثم اضطرار رئيس الفيفا السويسرى جوزيف بلاتر إلى تقديم استقالته بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالى قبل أن يتم ايقافه بدوره الخميس الماضى من قبل لجنة الأخلاق لمدة 90 يوما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة