قنصل مصر بدبى لـ"اليوم السابع": إقبال متوسط من الناخبين وبدء الفرز

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:50 ص
قنصل مصر بدبى لـ"اليوم السابع": إقبال متوسط من الناخبين وبدء الفرز السفير شريف البديوى القنصل العام المصرى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير شريف البديوى، القنصل العام لمصر فى دبى والإمارات الشمالية، أن الانتخابات الحالية مهمة للغاية، لافتا إلى أن الإقبال كان متوسطا فى القنصلية بدبى، لافتًا إلى أن الانتخابات لم تشهد ما يعكر صفوها، كما لم تشهد مخالفات.

وأضاف البديوى لـ"اليوم السابع" من دبى: "نحن جاهزون لبقية المراحل، وعمليات الفرز حاليا تتم داخل القنصلية.. الانتخابات تحظى باهتمام خاص لعدة أسباب، كونها أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 30 يونيو وتعتبر الاستحقاق الثالث والأخير بخارطة الطريق".

واعتبر شريف البديوى أن البرلمان المقبل مهم للغاية لسن التشريعات والرقابة على الحكومة، مؤكدا أن وجود 8 مرشحين للمصريين بالخارج أمر إيجابى يربط المصريين بالوطن الأم، ما يعكس حرص الدولة على التواصل مع أبنائها فى الخارج.

وقال: "خلال الفترة السابقة كان هناك تواصل مع مراكز تجمع أبناء مصر لحثهم على المشاركة فى الانتخابات بالإمارات، حرصا على مشاركة المواطن فى رسم المستقبل والسياسية فى المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر"، لافتًا إلى أنه لمس وجود وعى كبير لدى أبناء الجالية ورغبتهم فى المشاركة.

وعن انخفاض معدلات التصويت عن الانتخابات الرئاسية قال البديوى "هذا أمر طبيعى لاختلاف الوضع لأن المخاطر كانت كبيرة خلال انتخابات الرئاسة فاحتشد المصريون وقتها فكانت الأعداد كبيرة وبكثافة لرغبتهم فى انتخاب رئيس، الآن الوضع استقر فى مصر والمواطن يشعر بهذا وللأسف عندما نشعر بالاستقرار نهدأ، لكن نحن مستمرون فى دعوة الناخبين لممارسة حقهم والنزول".

وتابع: "أستغل هذه الفرصة لأشكر الجانب الأماراتى على الجهد الكبير المبذول فى تأمين اللجان وفى التنسيق ودخول الناخبين والتعاون معنا طوال يومى الانتخابات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة