نيويورك تايمز: ضعف المشاركة الانتخابية فى مصر يعود لغياب توعية الناخب

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 10:46 ص
نيويورك تايمز: ضعف المشاركة الانتخابية فى مصر يعود لغياب توعية الناخب الانتخابات البرلمانية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجعت صحيفة نيويورك تايمز ضعف المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الجارية إلى تقاعس الحكومة عن القيام بحملة علاقات عامة تشرح للناخب طريقة التصويت فى ظل نظام انتخابى جديد، على الرغم من حدوث هذا فى الانتخابات الماضية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الاثنين، أن الشباب بدا عازفًا عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الجارية والتى من المفترض أن تشكل خطوة حاسمة فى إتمام المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية. مشيرة إلى أن استياء الشباب من الوضع العام بات يصعب تغييره، لكن عزوفهم يعمل على تآكل مكاسب المشاركة السياسية التى أعقبت ثورة يناير 2011 التى أطاحت بنظام حسنى مبارك.

وتابعت أن القوة السياسية التى ستشكل البرلمان لاتزال غير واضحة، فالإخوان المحظورون بموجب حكم قضائى، لا ينافسون فى الانتخابات.

وسيستفيد المئات من المرشحين، المنتمين لنظام مبارك، من شبكة العلاقات المحلية التى بقيت حتى خلال الاضطرابات السياسية فى السنوات الأربع الماضية. وتضيف أن الحزب الإسلامى المنظم الوحيد الذى يخوض الانتخابات هو "النور" السلفى، الذى كان حليفًا للإخوان لكنه سرعان ما أيد الإطاحة بهم من الحكم.


موضوعات متعلقة..



3 رسائل دينية- أمنية- سياسية فى أول أيام الانتخابات.. تراشق «سلفى- سلفى» بسبب فتوى «موبايل» للحوينى بالمقاطعة.. وتهديدات للقضاة: «ابعد.. حياتك أهم».. وصدقى صبحى يؤمّن سيناء بنفسه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة