بنك ألمانى يرسل بالخطأ 6 مليارات دولار لحساب عميل بأمريكا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:39 ص
بنك ألمانى يرسل بالخطأ 6 مليارات دولار لحساب عميل بأمريكا دولار - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن أن وحدة النقد الأجنبى فى البنك الألمانى، أرسلت بالخطأ 6 مليارات دولار إلى صندوق تمويل أمريكى فى شهر يونيو الماضى، ولكن تم إعادة الأموال اليوم اللاحق.

وأضافت الصحيفة أن الخطأ قام به موظف مبتدأ فى فريق المبيعات فى وحدة النقد الأجنبى بالبنك، وبدلا من أن يستخدم الرقم الصافى فى الدفع استخدم الرقم الإجمالى وأرسله إلى العميل، الأمر الذى انتهى به دافعا أضعاف المبلغ الذى يود إرساله. ولسوء الحظ، كان مدير هذا الموظف فى عطلة، وفقا للفايننشال تايمز.


اليوم السابع -10 -2015

وقدم البنك الألمانى تقريرا بالواقعة إلى هيئة الإرشاد المالى فى بريطانيا، والبنك المركزى الأوروبى والاحتياطى الفيدرالى الأمريكى.

ورغم أن الخطأ تم تداركه، إلا أنه يعكس أوجه القصور التشغيلية وعدم السيطرة على المخاطر داخل البنك الألمانى الذى تمت إعادة هيكلته تحت قيادة جديدة، وشملت الهيكلة إجراءات أخرى لطمأنة المستمثرين والمنظمين.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية من ناحية أخرى، إن البنك الألمانى حاول جاهدا تحسين أنظمته التكنولوجية لمواكبة الأسواق سريعة التغيير، كما تعهد بزيادة الإنفاق على التكنولوجيا وتحسين المراقبة لمنع الأخطاء البشرية والتكنولوجية.


موضوعات متعلقة..



- الدولار يسجل 803 قروش فى تعاملات الثلاثاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة