بمناسبة الشهر العالمى لسرطان الثدى..

بالصور.. "المصرية لصحة المرأة" تنظم اليوم احتفالية "الطهى من أجل الشفاء"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:59 م
بالصور.. "المصرية لصحة المرأة" تنظم اليوم احتفالية "الطهى من أجل الشفاء" حملات التوعية بسرطان الثدى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لصحة المرأة اليوم احتفالية "الطهى من أجل الشفاء"، وقال الدكتور أشرف سليم رئيس قسم الأشعة بطب قصر العينى، إن اتباع أنظمة غذائية صحية من شأنها تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدى.

وأكد رئيس الجمعية، أهمية تنظيم فعاليات مختلفة تؤدى إلى نشر الوعى والمعرفة عن مخاطر السرطان، مما يدفع المجتمع للتبرع بإيجابية للتبرع للمرضى غير القادرين على تكاليف التشخيص والعلاج.

وأشار سليم، إلى أن الاكتشاف المبكر للمرض يؤدى إلى الشفاء التام فى 95% من الحالات ويوفر خيارات أكثر لعلاج المرضى.

من جانبها قالت الدكتورة نوران حسين، استشارى أشعة الثدى والمدير التنفيذى للجمعية المصرية لصحة المرأة، إن الاحتفالية تهدف إلى رفع الوعى بصحة الثدى تزامناً مع شهر أكتوبر الشهر العالمى للتوعية بسرطان الثدى، مؤكدة أن الدراسات الحديثة تشير إلى وجود علاقة بين التغذية الخاطئة والإصابة بالسرطان، وتحديداً سرطان الثدى مثل تناول أطعمة غنية بالدهون غير الصحية، والتى قد تزيد خطر الإصابة، كذلك قد يساهم التركيز على نمط غذائى صحى فى الوقاية من المرض أو الحد من الخطر على الأقل.

تتضمن احتفالية الطهى من أجل الشفاء، كلمة تقدمها إحدى الناجيات من مرض سرطان الثدى تحكى فيها عن تجربتها مع المرض وكذلك كلمة الدكتورة نوران حسين مدير الجمعية عن أنشطة وأهداف الجمعية المصرية لصحة المرأة ودورها فى رفع الوعى لدى السيدات.

جدير بالذكر أن هذا اليوم يشهد جلسة لتعليم الطهى بواسطة الشيف ريكاردو باريس لطهى الطعام باللون الوردى ويشمل الأرز الإيطالى بالبنجر وسمك السلمون الوردى وجاتوة التوت.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة