التوك شو: فرج عامر: "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن 3 مرات.. رفعت قمصان:الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج.. عبدالرحيم على:الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:00 ص
التوك شو: فرج عامر: "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن 3 مرات.. رفعت قمصان:الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج.. عبدالرحيم على:الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال فرج عامر
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث أشاد خالد أبو بكر بموقع برلمانى الصادر عن مؤسسة اليوم السابع، مؤكدًا أن الموقع المتخصص فى تغطية الانتخابات ومجلس النواب المقبل يقدم خدمة صحفية متميزة، كما حل المستشار مرتضى منصور ضيفًا مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم2".



فرج عامر لـ"القاهرة اليوم": "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن ثلاث مرات


قال المهندس فرج عامر، نائب مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بالإسكندرية، إن قيادات الدعوة السلفية وحزب النور، ذهبوا لمنزله عدة مرات طالبوه بعدم النزول على قائمة فى حب مصر، وعرضوا عليه النزول فردى، وأن يقوموا بدعمه ومنحه دائرة كاملة فى مقابل ذلك، لافتاً إلى أنه من ضمن هؤلاء القيادات المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور.

وأضاف عامر، فى مداخلة هاتفيه مع المحامى الدولى خالد أبو بكر، عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، إن قيادات حزب النور والدعوة السلفية، أبلغوه أن القائمة لن تنجح بالإسكندرية، إلا أنه أكد لهم ارتباطه بقائمة فى حب مصر، لافتاً إلى أن المواطن السكندرى رافض تماماً أن يقال على الإسكندرية محافظة سلفية وعاصمة الأحزاب الدينية.

وأكد عضو مجلس النواب، إن السلفيين اشتروا أصواتا، وتم تحرير محاضر لهم، واستعانوا بالمنتقبات للتصويت ثلاث مرات باللجان.

خالد أبو بكر مشيدًا بـ"برلمانى": صحافة جديدة متميزة عن كل أخبار مجلس النواب


أشاد المحامى الدولى خالد أبو بكر بموقع برلمانى الصادر عن مؤسسة اليوم السابع، مؤكدًا أن الموقع المتخصص فى تغطية الانتخابات ومجلس النواب المقبل يقدم خدمة صحفية متميزة.

وقال أبوبكر، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على قناة اليوم: "موقع برلمانى إضافة كبيرة للحياة البرلمانية مع بداية مجلس النواب المقبل، ويقدم بكل سهولة كل أخبار البرلمان أولاً بأول إن شاء الله".

جدير بالذكر أن موقع برلمانى، انطلق البث التجريب له قبل أسبوع، ولاقى قبول القراء، ويهتم بتقديم أخبار مجلس النواب، ويرفع شعار "عين للنائب وعين عليه" ويهدف أن يكون وكالة أنباء مجلس النواب.

رفعت قمصان: الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج


أكد اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، عدم وجود شبهة تزوير أو تدخل حكومى فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2015، موضحًا أن الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة سيبدأ فى الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السابق عن يوم الاقتراع، ويبدأ من يوم 25 أكتوبر فى الداخل والخارج".

وأوضح مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، الذى يقدمه المحامى الدولى خالد أبو بكر، أن هناك ظواهر أثيرت عن تواجد إغراءات مالية ودينية وفكرية، مؤكداً أن جميع هذه الظواهر لم تنجح وتصل بصاحبها المرشح إلى شىء بل أدت إلى رسوبه.

وأشار اللواء رفعت قمصان، إلى أن عقوبة عدم الحضور للتصويت والتى قدرت لها غرامة 500 جنيه، ترجع إلى اللجنة العليا للانتخابات لأن أوراق كل هذه المخالفة تقع تحت يد هذه اللجنة.

وأضاف رفعت قمصان، "باختصار شديد مفيش أى نصاب للفوز فى جميع حالات الانتخابات سواء مرحلة أولى أو ثانية، إلا فى حالة التزكية فقط بوجود مرشح وحيد أو قائمة وحيدة، ولابد أن يحصل على 5% من إجمالى المقيدين فى قاعدة بيانات الأخيرة".

البرلمان



الوزراء: نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى من الانتخابات تقارب العالمية



أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن نسبة تصويت الناخبين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وصلت إلى 27%.

وهو ما يقترب من متوسط نسب المشاركة فى الانتخابات التشريعية العالمية، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يكون هناك مشاركة أكبر فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

أضاف حسام القاويش، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "البرلمان" مع الإعلامى نصر القفاص، على شاشة أون تى فى، أنه سيتم تكثيف الحملة الإعلامية للتعريف بالنظام الانتخابى، مشيرًا إلى أن التعريف بالنظام الانتخابى سيعمل على التقليل من نسبة الأصوات الباطلة وتوعية الناخبين بأهمية المشاركة.



عبد الرحيم على: الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال


قال النائب البرلمانى عبد الرحيم على، عن دائرتى الدقى والعجوزة، إن النائب البرلمانى السابق عمرو الشوبكى أهان الشعب المصرى والناخبين الذين أدلو بأصواتهم له واتهمهم بأنهم حصلوا على أموال مقابل التصويت لصالحه.

وتحدى عبد الرحيم على، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن يخوض الشوبكى جولة الإعادة بدائرة الدقى والعجوزة بعد اتهامه بشراء أصوات الناخبين، موضحًا أن الشعب المصرى قال كلمته داخل الصندوق وانحاز إلى معسكر 30 يونيو ورفض نخبة 25 يناير وليس ثورة 25 يناير.

ودعا عبد الرحيم على، عمرالشوبكى للنزول إلى الجولة الثانية للانتخابات ويختبر قوته داخل الصندوق.


زوجة عبد الرحيم على تغازله على الهواء: "بحبك جدًا وهفضل أحبك طول العمر"


غازلت السيدة وفاء زوجة النائب البرلمانى عبد الرحيم على، زوجها على الهواء، قائلة: "بحبك جدًا وهفضل أحبك طول العمر"، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد".

وأضافت تعليقاً على وصف الإعلامى أحمد موسى بأنه "غزل على الهواء": "على الهوا وبرة الهوا ولغاية أخر يوم فى عمرى أفضل أحبه طول عمرى".

وأشارت زوجة البرلمانى عبد الرحيم على، إلى أنها فخورة بما قدمه زوجها خلال الفترة السابقة من تضحيات من أجل مصر، مضيفة أن أصعب اللحظات التى عاشتها كانت قبل إعلان النتيجة، وأنها فوجئت بحب المواطنين لزوجها وتأييدهم له خلال جولاته الانتخابية.

وأوصت السيدة وفاء، زوجها النائب عبد الرحيم على بعدم نسيان مطالب المواطنين البسطاء من أهل الدائرة، وأن يعطى كل وقته وعطائه لمصر، وأن يقوم بتقديم الجديد كل يوم لأهل الدائرة.

مرتضى منصور: لو فى مشكلة بين ساويرس و"عبد الرحيم على" هنقعد نحلها


قال المستشار مرتضى منصور، إنه كان بصحبة رجل الأعمال نجيب ساويرس، منذ ساعة، لافتًا إلى أن المهندس نجيب قال له: "اللى بينى وبين عبد الرحيم على سوء فهم، واسأل عبد الرحيم احترامى له وتقديرى له.. أنا وهو كنا فى معركة واحدة مع بعض ضد الإخوان، وشوف أنا مختلف مع الراجل ده دلوقتى، وأقسم بالله عبد الرحيم عمل معركة مفيش حد عملها قبل 30 يونيو ضد الإخوان المسلمين".

وأضاف مرتضى منصور: "والله العظيم ده كلام نجيب ساويرس لى، ولم أراه منذ سنوات">

وأوضح منصور، خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية صدى البلد، أنه "إذا كان فى مشلكة هنقعد نحلها لأننا كلنا فى مركب واحدة عايزين بلدنا تطلع وتنهض، والحمد لله الإرهاب الأسود اتقطعت رقبته بس لسه ديله، عايزين نكمل وعايزين الاستثمار فى بلدنا عايزين المستثمرين يرجعوا تانى، الناس حاسة بأمان، وكانت حالات الخطف فى عز الظهر".

وأضاف رئيس نادى الزمالك، أن نجله أحمد مرتضى والدكتور عبد الرحيم على من معسكر 30 يونيو، مؤكداً أن البرلمان القادم هو برلمان 30 يونيو، موجهاً رسالة للدكتور عمرو الشوبكى، المرشح بنفس الدائرة بجولة الإعادة بالدقى والعجوزة: "المجلس ده بتاع 30 يونيو وحضرتك قولت عليها انقلاب، عايز تبقى فى المجلس الانقلابى ليه، وحضرتك قولت فى أمريكا إن اللى حصل ضد مرسى انقلاب، بس إحنا انقلابنا ضد الفساد والبلطجة والفاشية والإعلان الدستورى".

وطالب مرتضى منصور، الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب عن الدائرة، بحشد أنصاره للتصويت لصالح نجله أحمد مرتضى منصور، مضيفا: "عبد الرحيم أكد ذلك".

وتابع: "ليا عتاب على الأستاذ عمرو أديب، لأنى عندما تحدثت عن أموال الإمارات كنت أقصد شخص معين خد فلوس وسافر بها الإمارات والصين ورسيا، وكلامى واضح وحزين لأنه يريد أن يعمل وقيعة".

عبد الرحيم على: "الكينج" وهنيدى وهانى رمزى أبرز من دعمونى فى الانتخابات


قال النائب البرلمانى عبد الرحيم على، عن دائرتى الدقى والعجوزة، إنه يتقدم بالشكر لكل الإعلاميين والمواطنين الذين دعموه للفوز بمقعد مجلس النواب، لافتا إلى أن الفنان محمد منير ومحمد هنيدى وهانى رمزى أبرز الفنانين الذين دعموه فى الانتخابات، مضيفًا أنه تم أخذ عدة مقرات فى عدد من مناطق الدائرة لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين والعمل على حلها.

وأضاف عبد الرحيم على، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أنه سيعمل على خدمة المواطنين فى الدائرة دون استثناء، مضيفا أنه سيقف ضد الحكومة حال اتخذت أى قرارات ضد مصلحة الشعب المصرى.



مرتضى منصور يغنى "قوم أقف وأنت بتكلمنى" بـ"العاشرة مساءً"


تهكم مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على اتهام العميد مدحت الحناوى مرشح دائرة العجوزة والدقى له بالتعدى عليه بالضرب وسرقة "علبة السجائر" الخاصة به، مشيرا إلى أغنية "قوم أقف وأنت بتكلمنى"، للمطرب بهاء سلطان، وأخذ يلوح بيديه وهو يؤدى جزءا منها.

ونفى "منصور"، خلال حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، كل الادعاءات المنسوبة إليه فى هذه الواقعة، وتابع: "الشخص ده موجه من قبل بعض نفايات 25 يناير".

مرتضى منصور: "على الطلاق من بيتى ما دعيت الناخبين للتصويت لابنى"


قال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إنه ظلم فى واقعة اتهامه بالتعدى على أحد ضباط القوات المسلحة السابقين خلال المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان، لافتاً إلى أن التقرير الطبى صدر بتاريخ 19 أكتوبر على الرغم من أن ادعائه فى المحضر أنها وقعت ظهر يوم 18 أكتوبر، وتابع: "الدكتور هيتحاسب.. وأقسم بالله أنا لو ضربته هقول إنى ضربته إيه المشكلة واحد غلط فيا وضربته".

وأضاف "منصور"، خلال حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن الواقعة لا يوجد شاهد واحد عليها، وتابع: "عليا الطلاق من بيتى أنا ما كنتش بدعو الناخبين للتصويت لابنى، ولا أعملها حتى لو كان مرشح لرئاسة الجمهورية".

الداخلية عن واقعة دكرنس: لن نسمح لضابط أن يضيع جهد الآلاف من رجال الشرطة


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن ضابط شرطة مركز دكرنس كان يمارس مهام عمله أثناء تنفيذ قرار النيابة بتفتيش محل السيدة ليلى شعبان، إلا أنه تجاوز صلاحيات عمله، لافتاً إلى أن الوزارة ستحقق فى الواقعة وسيحاسب عليها.

وتابع "تم تحرير محضر برقم 9392 إدارى مركز شرطة دكرنس لسنة 2015 وأثبت فيه أن نتيجة التفتيش سلبية.. وفيه إجراءات إدارية اتخذت فى تجاوز ضابط الشرطة".

وأضاف مساعد وزير الداخلية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن هناك تحقيقات تقول أن زوج السيدة المذكورة يتاجر فى العملة الأجنبية فصدر قرار من النيابة بتفتيش محله ومحل زوجته.

وقال "لن نسمح لضابط أو فرد أو اثنان أن يضيعوا عمل الآلاف من رجال الشرطة، والوزارة تتصدى لأى تجاوزات تحاول تشويه جهود أجهزة الأمن".

وكان ضابط شرطة، قد اعتدى على سيدة أثناء تفتيش محل زوجها فى واقعة اتهام الزوج بالاتجار فى العملة.

مرتضى منصور لـ"وائل الإبراشى": "أنت بتعمل زوابع وبتولع البلد كلها"


استهل مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، موجهاً حديثه لمقدم البرنامج: "أنت اللى بتعمل زوابع كل ما البلد تهدا"، جاء ذلك بعد قول "الإبراشى" فى مقدمته للحوار: "كالعادة حديث الأعاصير والزوابع من الملاعب إلى الانتخابات مع مرتضى منصور".



موضوعات متعلقة:


"صحافة القاهرة": الدولار يهزم هشام رامز.. الداخلية تطهر العدل من الخلايا النائمة بعد تسريب أرقام القضاة وتهديدهم بالـ"s.m.s".. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار النزهة إلى ٤٠٠ راكب فى الساعة

الصحف البريطانية: ترميم ذقن توت عنخ آمون بالصمغ أمر مؤسف ونسعى لإزالة أثره.. زيارة الأسد لموسكو الأولى خارجيًا منذ 2011.. ومسلمو الروهينجا "المضطهدون" يفرون من جحيم بورما للمجهول فى إندونيسيا وماليزيا

الصحف الإسبانية: زيارة الأسد لموسكو "صاعقة" للعالم.. ارتفاع سعر الكهرباء للضعف فى إسبانيا يثير جدلا واسعا خلال الأزمة الاقتصادية.. وليبيا تعيش أسوأ أزمة لها بعد 4 سنوات من وفاة القذافى

الصحف الأمريكية: "كريدى أجريكول" يدفع 787 مليون دولار لتسوية اتهامات أمريكية.. "فتى الساعة" يختار الرحيل إلى قطر لمواصلة تعليمه.. شعبية كبيرة لرئيس الوزراء الكندى الجديد على الإنترنت

الصحف الإيرانية: ترحيب بفوز الحزب الليبرالى فى كندا المؤيد لعلاقات دبلوماسية مع طهران.. وإزاحة الستار عن مجسم لظريف فى طهران بعد تنفيذ الاتفاق النووى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة