سفيرة سلوفينيا بالقاهرة:الوضع الحالى أصبح حرجا بسبب تدفق اللاجئين للبلاد

الخميس، 22 أكتوبر 2015 08:59 ص
سفيرة سلوفينيا بالقاهرة:الوضع الحالى أصبح حرجا بسبب تدفق اللاجئين للبلاد مهاجرين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، أن الوضع الحالى فى سلوفينيا أصبح حرجا، مما أجبرنا على تعديل القانون للسماح للقوات المسلحة السلوفينية مساعدة حرس الحدود فى بعض المهام غير شرطية، مشيرة إلى أهمية أن تسيطر سلوفينيا على وضع تدفق اللاجئين إليها وتقديم المساعدات الإنسانية من الإعاشة ورعاية الصحة والعلاج للمجموعات الضعيفة.

وقالت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة- فى تصريحات اليوم الخميس، أن نحو 20 ألف مهاجر دخلوا البلاد خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر الحالى من بينهم 6 ألف فقط الاثنين الماضى وهذا الرقم يمثل واحد فى المائة من تعداد سكان سلوفينيا، لافتة إلى أن الرجال يمثلون غالبية اللاجئين بجانب النساء والأطفال.

وأفادت بأنه يوجد نحو 2400 سورى وألف أفغانى و600 عراقى وأكثر من 100 باكستانى حتى الآن فى سلوفينيا وأن 47 شخصا فقط طلبوا حق اللجؤ منذ 17 سبتمبر الماضى، مؤكدة أن قدرات السلطات السلوفينية هى تسجيل وتوفير المأوى ونقل المهاجرين ما بين 4 إلى 5 الأف شخص يوميا.. بشرط أن غالبيتهم ينتقلون فورا إلى النمسا فى غضون 24 ساعة.

وأوضحت أن الشرطة وموظفى الحماية المدنية والأطباء والمجتمعات المحلية والمتطوعين على طول الحدود يقدمون المساعدة للاجئين، مشيرة إلى سعى سلوفينيا التعاون مع الدول المعنية بأزمة اللاجئين.

وأكدت ميشكوفا على الحاجة إلى تعاون مستمر مع الاتحاد الأوروبى والدول المجاورة وتبادل المعلومات فيما بينها من أجل تعامل أفضل مع التدفق الغفير للاجئين، مشيدة بتعاون الشرطة السلوفينية بشكل ناجح مع نظيرتها النمساوية.

ونوهت إلى أن النمسا قبلت استضافة أكثر من 4 ألاف شخص منذ الجمعة ومازالت تستقبل المزيد ولكن بالرغم من مساعدة السلطات النمساوية إلا أن اللاجئين والمهاجرين مازالوا يشكلون عبئا على الامكانيات المتاحة لسلوفينيا.

وشددت على ضرورة وضع آلية شاملة لمسار الهجرة من نقطة دخول الاتحاد الأوروبى حتى الجهة النهائية للإقامة بهدف حماية النظام العام والمعايير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة