عيادات الصحة النفسية فى إسرائيل تسجل ارتفاعا 100% بسبب "انتفاضة السكين"

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:54 م
عيادات الصحة النفسية فى إسرائيل تسجل ارتفاعا 100% بسبب "انتفاضة السكين" جرحى إسرائيليين نتيجة العمليات الفلسطينية - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الخميس، أن تردد الإسرائيليين على عيادات الصحة النفسية فى إسرائيل سجل ارتفاعاً بنسبة 100% خلال الأيام الأخيرة، على خلفية زيادة العمليات الفلسطينية وتوتر الأوضاع الأمنية فى مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن مرضى عيادات الصحة النفسية يقدمون شكاوى بخصوص شعورهم بالخوف والقلق، وفشلهم فى وقف سلسلة العمليات الأخيرة.

ونقلت "معاريف" عن جيلا سيلاع، طبيبة بإحدى العيادات النفسية، قولها: "لقد وصلنا إلى مرحلة تقترب من حالة الانهيار النفسى للإسرائيليين، فلقد استنفدنا كل طواقمنا العاملة، وبدأنا نعمل لتهدئة المواطنين كما لو كنا فى حالة حرب حقيقية".

وأضافت الطبيبة النفسية الإسرائيلية: "يتوجه إلينا الإسرائيليون من كل الأصناف سواء الأهالى أو الجنود أو الشباب حتى المسنين، وكل منهم يقدم شكواه ومعاناته بسبب تزايد العمليات الفلسطينية".

وأشارت الطبيبة الإسرائيلية، إلى أن بعض ممن يتوجه إلى العيادات النفسية من الإسرائيليين، حضر سابقا فى الانتفاضتين الأولى عام 1987 والثانية عام 2000، فى ضوء مشاهدتهم لعمليات لم يشهدوها فى الانتفاضتين، خاصة عمليات الطعن والدهس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة