الممثل العالمى مورجان فريمان يشيد بحضارة مصر وآثارها .. ويؤكد : "هذه بلد تكتب التاريخ" وسأعود مرة أخرى إلى هنا بصحبة أسرتى.. ووزير السياحة يلتقى نجم "هوليوود" اليوم فى الأهرامات

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 02:14 ص
الممثل العالمى مورجان فريمان يشيد بحضارة مصر وآثارها .. ويؤكد : "هذه بلد تكتب التاريخ" وسأعود مرة أخرى إلى هنا بصحبة أسرتى.. ووزير السياحة يلتقى نجم "هوليوود" اليوم فى الأهرامات الممثل العالمى مورجان فريمان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مصر بلد يكتب التاريخ"، بهذه الكلمات عبر الفنان العالمى مورجان فريمان عن سعادته خلال زيارته المتحف المصرى، خلال تصويره الفيلم الوثائقى (The Story Of God) أو "قصة الإله"، قائلا إن مصر لديها تاريخ عظيم وحضارة عريقة، معربا عن حزنه لقلة أعداد الزائرين للمتحف المصرى، موضحا أنه كان يظن أن يشهد زحاما شديد من السياح لرؤية الحضارة المصرية"، حسبما صرح وليد البطوطى المرشد السياحى خلال لقائه مع الفنان فريمان.

وقال البطوطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفنان العالمى كشف عن رغبته فى زيارة مصر بصحبة أسرته فى القريب العاجل، للتمتع بالجو الدافئ والشمس المشرقة، والتعرف على الحضارة المصرية، معربا عن سعادته لوجوده فى مصر لتصوير فيلمه الوثائقى.

وثمن البطوطى زيارة "فريمان"، مؤكدا أنها أكبر دليل على استعادة مصر الحركة السياحية الوافدة إليها، وأنها رسالة صريحة للعالم تعكس أن مصر بلد آمنة، مشيرا إلى أنها دعاية إيجابية لا تقدر بثمن، لدعم السياحة المصرية.

وقال فريمان إنه مستمتع جدا بتواجده فى مصر وبالمناطق السياحية والأثرية التى قام بزيارتها والتى سيقوم بزيارتها خلال الأيام المقبلة وبخاصة الأهرامات وأبو الهول اللذين سيكونان مكان لقائه ووزير السياحة هشام زعزوع اليوم الجمعة.

من جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن استضافة الفنان العالمى مورجان فريمان تتم بالتنسيق بين ممثلة فى هيئة الاستعلامات ووزارات السياحة والثقافة والآثار والشركة المنظمة للحدث، مشيرا إلى أن مثل تلك الزيارات لممثلى القوة الناعمة من نجوم الفن والرياضة وغيرهم يكون لها أثر إيجابى فى تحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى.

ورحب محمد عثمان المستثمر السياحى بمحافظة الأقصر، بزيارة مورجان، الخميس، مقابر نبلاء الفراعنة الواقعة فى جبل القرنة التاريخى بالبر الغربى، لاستئناف تصوير فيلمه "The Story Of God" داخل مقبرة (مننا)، والذى كان يعتبر من كبار المسئولين فى عهد الملك تحتمس الرابع فى الدولة المصرية الحديثة قبل 3500 عام.

وكشف عثمان، عن استغلال هذا الحدث فى الترويج لمنتج السياحة الثقافية، لإعادة الحركة السياحية الوافدة لمحافظتى الأقصر وأسوان، معلنا عن طباعة ملصقات للممثل العالمى خلال تواجده بالمناطق الأثرية بالأقصر وتوزيعها على المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة.

وأكد الخبير السياحى، أنه سيقوم بإعداد سديهات لزيارة "مورجان" لمصر تحتوى على صورة فى كل الأماكن التى قام بزيارتها لتوزيعها على جميع الفنادق العائمة لعرضها على السياح خلال فترة إقامتهم، لتكون رسالة إيجابية تعكس أهمية المقصد المصر ومدى الأمن والأمان التى تتمتع به مصر.

وأعلن عثمان عن استغلال الحدث فى الرسالة التى سيتم توجيهها خلال مشاركة القطاع السياحى فى بورصة لندن السياحية المقرر إقامتها فى نوفمبر المقبل، لتكون رسالة إيجابية وأفضل دعاية للسياحة الثقافية.

وأشاد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، بزيارة نجم هوليوود مورجان فريمان، لمصر والتى تساهم فى الترويج الثقافى والسياحى وتسويق اسم مصر عالميا باعتبارها تعيد تنبيه السينما العالمية إلى إمكانية تصوير بعض الأفلام على الأراضى المصرية.

وأضاف أن مثل هذه الزيارات تأتى فى إطار تعظيم الاستفادة من تواجد المشاهير فى الدعاية والترويج الثقافى والسياحى، وتؤكد أن مصر مقصد ثقافى وسياحى آمن وتنقل صورة إعلامية إيجابية عن الأوضاع فى مصر، كما تسهم فى تعريف العالم بثقافة وحضارة المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة