بالصور.. حكاية الفريق الأوكرانى الذى قهر "هتلر" فى مباراة الموت

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:51 ص
بالصور.. حكاية الفريق الأوكرانى الذى قهر "هتلر" فى مباراة الموت الفريق الأوكرانى الذى قهر "هتلر"
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فريق "ستارت" الأوكرانى حقق معجزة تاريخية، عندما نجح فى قهر النازية بقيادة الألمانى هتلر فى القرن الماضى.

نرصد لكم كيف قهر "ستارت" النازية فى 10 نقاط:

1-الغزو النازى
فى 22 يونيو 1941 الغزو النازى بقيادة هتلر اقتحم أوكرانيا ودمر كل شىء فيها، بما فيها أندية الدورى الأوكرانى لكرة القدم، حيث ذهب عدد من اللاعبين للقتال ضد النازيين فى شوارع كييف.

اليوم السابع -10 -2015


2-الخباز الألمانى
كورديك أحد سكان مدينة كييف الأوكرانية، كان مشجعًا قويًا لفريق دينامو كييف، اعترف يومًا ما لأحد المتسولين فى الشارع أنه طلب من حارس مرمى دينامو كييف السابق أن يجد له وظيفة فى مخبزه بعد أن دمرّ هتلر كل شىء بما فيها كرة القدم فى أوكرانيا.

اليوم السابع -10 -2015

3- بداية فريق "ستارت"
نجح الخباز الألمانى كورديك فى تجميع فريقًا لكرة القدم أطلق عليه "ستارت" يضم 8 لاعبين سابقين لفريق دينامو كييف، وثلاثة آخرين لفريق لوكوموتيف، ومنح الـ11 لاعبًا أعمالًا خاصة فى المخبز الخاص له، ومن هذا المخبز خرج عدد من أفضل اللاعبين فى أوروبا وقتها.

اليوم السابع -10 -2015

4-تكوين فريق كرة قدم للنازيين فى أوكرانيا
أراد جيش هتلر تهيئة وضعه فى أوكرانيا وتأسيس فريق لكرة القدم من الجنود النازيين أو عاملين من البلدان الأخرى التى تؤيد النازية، وقد تم دعوة فريق "ستارت" للمشاركة فى الدورى وقد وافق بطبيعة الحال.

5- بداية الدورى الجديد
بدأت البطولة وظهر فريق "ستارت" من الوهلة الأولى وكأنه يعانى من سوء التغذية بشكل واضح، كما ظهر وكأنه متعب ومجهد من العمل ورغم ذلك حقق الفوز فى مباراته الأولى بنتيجة (6/2).

6-انتصار يلو الأخر
وبعد سلسلة من الانتصارات حققها هذا الفريق البائس تحول مع كل مباراة تلو الأخرى إلى رمزًا للمقاومة فى أوكرانيا.

اليوم السابع -10 -2015

7- مباراة ضد جنود القوة الجوية الألمانية
فاجأ فريق "ستارت" الجميع بعدما حقق الفوز على الفريق الألمانى (5/3) فى 6 أغسطس 1942، بعد الهزيمة اكتشف "ستارت" أن فريق القوة الجوية الألمانى من أفضل اللاعبين فى بلادهم، وبعد اجتماع للحكام النازيين تكرر إقامة مباراة عودة بين الفريقين.

اليوم السابع -10 -2015

8- مباراة الموت
احتشد الجمهور فى مدرجات ملعب "زينى تكييف" والتى امتلأ بشعارات وأعلام النازية، بالإضافة إلى ذلك تم تعيين حكم نازى، الذى ذهب إلى غرفة خلع الملابس وأكد على لاعبى "ستارت" ضرورة ترديد التحية النازية قبل المباراة، ولكن اللاعبين رفضوا مرددين شعار السوفيت.

لجأ اللاعبون بالفريق الألمانى لكل وسائل العنف فى المباراة من أجل تحقيق الفوز، ولكن مهارة لاعبى "ستارت" تغلبت على العنف، ليحقق الأخير الفوز فى المباراة بنتيجة (5/3).

اليوم السابع -10 -2015

9- عواقب مباراة الموت
ثأر النازيون من لاعبى "ستارت" وتم اعتقالهم جميعًا بتهمة خدمة الشئون الداخلية للاتحاد السوفيتى، ما ترتب عليه وفاة أحد اللاعبين لشدة التعذيب، وتم إرسال الباقى إلى معسكرات اعتقال أخرى وقتلهم أيضًا، ولم ينجو سوى ثلاثة لاعبين فقط هم من نشروا هذه القصة حول العالم.

اليوم السابع -10 -2015

10-تقدير
تم إنتاج 4 أفلام تاريخية تروى قصة هذا الفريق المكافح، وتم تشييد نصب تذكارى له على ملعب "زينى تكييف" فى عام 1981.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة