بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا تدين الهجوم الإرهابى على مدنيين ببنغازى

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 11:18 م
بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا تدين الهجوم الإرهابى على مدنيين ببنغازى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا برناردينو ليون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، الهجوم الإرهابى الذى استهدف مظاهرة فى مدينة بنغازى، اليوم الجمعة، وأدى إلى مصرع وإصابة عدد من المتظاهرين، وتقدمت البعثة بتعازيها لعائلات الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

ودعت البعثة الليبيين لنبذ العنف كوسيلة لتسوية الخلافات السياسية، وتؤكد أن التعبير السلمى عن الآراء السياسية هو أحد الحقوق الأساسية فى أى مجتمع حر.

وأشارت البعثة إلى أن قصف المظاهرة فى بنغازى مرة أخرى يؤكد أن العنف الذى لا ينتهى يحصد مزيدًا من الأرواح، خاصة فى المدينة التى اشتعل فيها القتال لأكثر من عام، وتسبب فى معاناة لا يمكن تصورها لسكانها شملت نزوح أكثر من 100 ألف شخص. ويعد استقرار بنغازى أساسيًا من أجل استقرار ليبيا بالكامل، ويؤكد الهجوم الأخير الحاجة الملحة لإحلال السلام فى ليبيا.

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا الليبيين من كل الانتماءات على تنحية خلافاتهم جانبًا والانخراط فى جهود من خلال الحوار لحل الأزمة التى تحصد مزيدًا من الأرواح، وتسبب مزيدًا من الدمار فى بلادهم، وسيكون أفضل رد منهم على مرتكبى هذه الجريمة الشنعاء فى بنغازى اليوم هو العمل معًا لإحلال السلام فى ليبيا، إذا لا يمكن مواجهة الإرهاب ووضع حد للعنف إلا من خلال الوحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة