جامعة عين شمس تقرر منع نشر أى إعلان دون الرجوع للإدارة

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:55 م
جامعة عين شمس تقرر منع نشر أى إعلان دون الرجوع للإدارة الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب هانى محمد ومحمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أعلن الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أنه تقرر منع نشر أى إعلان دون الرجوع لإدارة الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، حسب بيان إن إدارة الجامعة تبذل مجهودا لضمان سلامة التعيينات واستحقاق كل فرد للوظيفة التى يحصل عليها الأمر الذى استلزم إصدار هذا القرار لتصبح إدارة الجامعة الجهة الوحيدة المسئولة عن أي إعلان لشغل وظائف إدارية أو أكاديمية بحيث يكون الإعلان مركزياً بعد أن كانت كل كلية أو إدارة مسئوله بشكل مستقل عن هذا الأمر.

و حول ما تردد عن مخالفات مالية تمارسها الجامعة، أكد الدكتور حسين عيسى أن كل التعاملات المالية تراجع من قبل الأجهزة الرقابية الممثلة فى الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة و الجهاز المركزي للمحاسبات و وزارة المالية التى تقوم بمراجعة كافة التعاملات المالية قبل و بعد الصرف و هى تعاملات معلنة وليست سرية .

وأكد أن مصر بحاجة إلى قانون موحد للتعليم العالى يضم الجامعات الحكومية و الأهلية و الخاصة ، و نحتاج إصلاح الإطار المؤسسي .
و أضاف أن مصر بحاجة إلى ثورة فى مجال سياسة القبول بالجامعات للقضاء على مظالم الطلاب وقال "فنحن من الدول القليلة جداً فى العالم التى تعتمد على نظام الثانوية العامة كمعيار وحيد للقبول بالجامعات ، ففى العالم كله الطالب هو الذى يسعى لدخول الجامعة و مصر دولة من 4 دول فقط فى العالم بها مكتب تنسيق الأمر الذى يحتاج لمراجعة شاملة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة