الفريق مميش: نستهدف مليون فرصة عمل وإنشاء 6 موانئ ومنطقتين لوجستيتين

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:47 م
الفريق مميش: نستهدف مليون فرصة عمل وإنشاء 6 موانئ ومنطقتين لوجستيتين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، إننا نستهدف توفير مليون فرصة عمل فى مشروع التنمية بمحور قناة السويس علاوة على القناة الجديدة، وأنهما سوف يعودان على الشعب المصرى بالكثير.

جاء ذلك خلال احتفالية المستثمرات العرب بفندق ميروكيورى مساء اليوم بحضور محافظ الإسماعيلية واللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومدير الأمن ورئيس وفد المستثمرات العرب ووفود من مستثمرات اليمن والأردن والإمارات والسودان ولبنان وقطر.

وأشار مميش إلى أنه سيتم إنشاء مناطق لوجستية على ضفاف قناة السويس وخلق فرص عمل تتعدى المليون فرصة وإنشاء حياة كاملة على ضفاف القناة لنجاح الفكرة، متابعا، خلال 2016 سوف ينمو مؤشر التجارة الدولية وعبور البضائع التى تمر من قناة السويس وخاصة الصين ولذلك كان لابد أن نكون جاهزين لاستقبال السفن العملاقة وهذه كانت فكرة قناة السويس الجديدة التى وفرت الوقت والجهد، ومصر تقوم بخدمة العالم بتوفير السرعة وسوف يتم إنشاء 6 موانئ فى أحسن موقع فى العالم على قناة السويس وسوف يتم تنمية هذه الموانئ واستغلال الظهير الصحراوى.

وأضاف مميش أن العمل بدأ بالفعل، وأن الهيئة الهندسية بدأت بمشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد ومن الصناعات التى سيتم إنشاؤها حسب رغبات المستثمرين صناعة السيارات وإصلاح السفن وتصنيع الحاويات والمنسوجات والصناعات الدوائية وأى مشروعات أخرى، وصدر قانون الاستثمار الخاصة لعام 2015 وتملك أراضى المشروعات بحق المنفعة ونظام الشباك الواحد لإنهاء احتياجات المستثمر وأن قناة السويس يتم تأمينها برا وبحرا ولم تتوقف القناة خلال السنوات الماضية منذ قيام الثورة وحتى اليوم، وتمويل مشروع قناة السويس كان مصريا تماما.

ومن جهتها أكدت الدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب أن الاتحاد سوف يقدم للفريق مهاب مميش عددا من المشروعات التى سوف يرغبون للاستثمار بها ومنها قطاع تمويل السفت والطاقة وصناعات أخرى.

وأضافت هدى يسى أن المستثمرات العرب سوف يشاركن فى تنمية مشروع قناة السويس جنبا إلى جنب مع المستثمرين العرب وأن هناك العديد من المستثمرات من دول عربية يرغبن وبشدة فى المشاركة فى هذا المشروع القومى مقدمة التحية للرئيس السيسى والفريق مميش والقوات المسلحة لتحقيق المشروع فى عام واحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة