انتهاء تصويت اليوم الأول للمصريين بالسعودية بـ"الإعادة" لانتخابات البرلمان

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:08 م
انتهاء تصويت اليوم الأول للمصريين بالسعودية بـ"الإعادة" لانتخابات البرلمان تصويت مصريين الخارج
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، فى التاسعة من مساء اليوم الاثنين، صناديق الاقتراع فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، والتى بدأت فى التاسعة صباحا وتستغرق يومين للمصريين فى الخارج، وذلك فى آخر مراحل خارطة الطريق المصرية.

وذكر بيان للسفارة أن عملية التصويت جرت وفقا للضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات، وقد مرت العملية الانتخابية فى اليوم الأول بكل هدوء دون أن يعكر صفوها أى شىء، وكانت السفارة قد أعدت نظاما أتاح للناخبين الإدلاء بأصواتهم بكل انسيابية واستمرت العملية الانتخابية من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء وحتى آخر ناخب أدلى بصوته، وقد تم تأمين اللجنة الانتخابية سواء فى الرياض أو فى جدة تأمينا كاملا بواسطة السلطات السعودية المعنية.

وقال عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالرياض، إن جولة الإعادة شملت كل محافظات المرحلة الأولى وتبلغ 14 محافظة بينها الجيزة، والإسكندرية، وعددا من محافظات الصعيد، عدا أربع دوائر هى أول الرمل بمحافظة الإسكندرية ومركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ودائرة بنى سويف ودائرة الواسطى بمحافظة بنى سويف، وسوف تقوم اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الانتخابات فى هذه الدوائر الأربع من جديد خلال 60 يوما، ومن المقرر أن يستكمل فى هذه الجولة حسم 222 مقعدا.

ويذكر أنه يحق لكل مصرى مقيم على أرض المملكة الإدلاء بصوته فى الانتخابات، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومى حتى لو لم تكن سارية أو جواز سفر سارى، متضمنا الرقم القومى، وتتم إجراءات التصويت من خلال نظام معلومات يربط جميع لجان الانتخابية، ويتم هذا الربط الإلكترونى بشكل مؤمن تماما من خلال استخدام القارئ الإلكترونى وجهاز لوحى "تابلت".

وسوف تجرى المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات يومى 21 و22 من نوفمبر المقبل فى الخارج، ويومى 22 و23 من الشهر نفسه فى الداخل.

- بالصور..إقبال ضعيف على التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب" بنيويورك

- حركة صوت مصر بالخارج: إقبال أقل من المتوسط فى انتخابات الإعادة بالبحرين

- بالصور..إقبال ضعيف على التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب" بنيويورك

- انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية

- بالفيديو.."الخارجية": 10 آلاف مصرى أدلوا بأصواتهم فى الخارج حتى الآن

- الخارجية: 4 آلاف مصرى بالخارج صوتوا فى أول أيام الإعادة بالانتخابات


- العليا للانتخابات تعلن:المقيمون بالكويت الأكثر مشاركة فى الانتخابات بالخارج.. والتصويت يجرى فى 139 سفارة وقنصلية بـ114 دولة..واكتمال ترتيبات الاقتراع بالداخل غدا










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hiuohi

uewihiuwehi

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة