جامعة المنصورة تعرض برنامج الاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:18 م
جامعة المنصورة تعرض برنامج الاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى ندوة جامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة المنصورة ندوة لعرض برنامج الاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى (الاراسموس بلس تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة وتنظيم الدكتورة سحر عبد الرحمن مدير مكتب الاراسموس بالجامعة بالتعاون مع مكتب برنامج الاتحاد الأوروبى (الايراسموس بلس) بالقاهرة.

حاضر خلالها المهندس كريم حمدى المنسق الوطنى المساعد لبرنامج الاتحاد الأوروبى والدكتورة دعاء سامى المنسق الوطنى المساعد لبرنامج الاتحاد الأوروبى، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين فى قطاع الدراسات العليا بالجامعة.

ورحبّ رئيس الجامعة بالحضور وقدّم نبذة تعريفية عن جهود الجامعة فى تطوير البحث العلمى ودعمه حيث انها تخصص مبلغ ثلاثة ملايين ونصف للمشروعات البحثية التنافسية بالجامعة بالإضافة إلى دعم نشر الآبحاث فى مجلات علمية محكمة ومكافآت النشر والمشاركة فى المؤتمرات المحلية والعالمية وبالإضافة إلى المجلة العلمية الدولية التى تصدرها الجامعة فى دار نشر عالمية ومعترف بها.

وأشار إلى أن العمل ببرامج الاتحاد الأوروبى (الاراسموس بلس) هو امتداداً لما سبق من جهد متصل فى تطوير نظم التعليم والبحث العلمى فى مصر، موضحًا أن المراحل السابقة من برامج الاتحاد الأوربى منذ عام 2002 حتى الآن أسفرت عن العديد من المشروعات التى استفادت منها جامعة المنصورة وأكثر من 30 جامعة ومؤسسة علمية مصرية أخرى، وذلك إلى جانب عدد كبير من منظمات المجتمع المدني، متمنياً توسيع مجالات الشراكة مع الاتحاد الأوروبى لتحقيق مزيد من التطوير متمنياً أن تؤتى تلك المشروعات ثمارها وتواصل إسهامها الحقيقى والفعال فى نهضة التعليم وتقدمه .

ومن جانبه أوضح المهندس كريم حمدى أن المؤتمر يأتى فى إطار حرص المفوضية الأوروبية على المساهمة فى منظومة البحث العلمى والتعليم العالى فى مصر، وقدم شرحًا تفصيليًا لبرامج الاتحاد الاوروبى فيما يخص التعليم العالى.

وتحدّث عن برنامج ايراسموس بلس الوطنى والمنح التى يقدمها والبرامج المتوافرة مبيناً الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من المشروع وكيفية التقدم للبرامج والحصول على المنح وكما أكد أهمية تعبئة النماذج بطريقة صحيحة حتى يضمن الطالب أن طلبه سيُعرض ويُنظر به وشرّح بإيجاز عن برنامج ايراسموس موندوس ودعمه للامتيازات الأكاديمية فى التعليم العالى والتنقل للطلبة. وزيادة المعامل داخل الجامعات المصرية،والربط بين الجامعة وسوق العمل، إلى جانب إقامة علاقات متعاونة بين الكليات وبعضها وكذلك بين مختلف الجامعات المصرية.

وقدمت الدكتورة دعاء سامى عرضاً توضيحياً للبرامج التى قامت بتوطيد التعاون المصرى الأوروبى فى مجالات التعليم والبحث والابتكار تشجيع التعاون الدولى فى المشروعات المؤسسية وشروط التقدم لها وخطوات التقدم.

كما أعرب اعضاء مكتب برنامج الايراسموس بلس بالقاهرة عن استعدادهم لتقديم يد العون للمتقدمين بالمشروعات فى التوجيه والارشاد اثناء التقدم والترتيب لعمل ورشة عمل فى شهر ديسمبر القادم بالجامعة لكيفية كتابة المشروعات البحثية والمؤسسية للتقدم بها.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة