بالصور..كوريا الجنوبية تتألق فى احتفالية الذكرى الـ20 للعلاقات مع مصر..العرض جمع بين ثقافة البلدين والفرقة الكورية تبهر الجمهور..سفيرها:هذه الليلة هديتنا لأم الدنيا ودرست العربية مخصوص لأرحب بالحاضرين

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:03 ص
بالصور..كوريا الجنوبية تتألق فى احتفالية الذكرى الـ20 للعلاقات مع مصر..العرض جمع بين ثقافة البلدين والفرقة الكورية تبهر الجمهور..سفيرها:هذه الليلة هديتنا لأم الدنيا ودرست العربية مخصوص لأرحب بالحاضرين صورة جماعية للفرقة الكورية مع السفير
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موسيقى من عالم آخر تخاطب العقل قبل الأذن سحرت بها السفارة الكورية فى القاهرة الجمهور المصرى فى احتفاليتها بدار الأوبرا المصرية، احتفالا بمرور 20 سنة على العلاقات بين البلدين ومرور العام الأول على تأسيس المركز الثقافى الأول من نوعه بالقاهرة والوطن العربى، حيث قربت الاحتفالية بين الثقافتين من خلال عرض الرقصات التقليدية والحديثة المختلفة من البلدين.
اليوم السابع -10 -2015
فى البداية رحب السفير "جونج كوان كيون" بالجمهور المصرى والكورى على حد سواء مستخدماً كلمات عربية تعلمها خصيصاً من أجل الاحتفاء بالمصريين الحاضرين.

وقال "كوان" إنه فضل الجلوس بمنتصف القاعة بعيداً عن الكراسى الأمامية، لأن هذه هى ليلة الشعب المصرى وهو يريد تفضيلهم وعرض الفنون الكورية عليهم، وقال السفير الكورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "هذه الليلة هديتنا للشعب المصرى، وتأتى بمناسبة مرور 20 على العلاقات الدبلوماسية، بالإضافة إلى الذكرى السنوية الأولى على افتتاح المركز الثقافى، الذى نتمنى أن يجمع بين الثقافتين المصرية والكورية على أفضل نحو".
اليوم السابع -10 -2015

وعن الجمع بين العروض التقليدية والحديثة قال سفير كوريا لدى القاهرة: "كوريا تحاول الحفاظ على تراثها، وفى نفس الوقت يغلب على شبابها الحداثة الآن، لذا أردنا عرض الجانبين على الجمهور".

من جانبه، قال "بارك جاى يانج " رئيس المركز الثقافى الكورى لليوم السابع: " نتمنى أن يؤثر الحفل ايجابياً على العلاقات بين الجانبين المصرى والكورى فى كل المجالات، فنحن نتواصل بأرقى الطرق من خلال الثقافة والاستعراض، وهذه هى البداية فقط فالمركز سيطرح العديد من الأنشطة الثقافية التى تخاطب الشعب المصرى فى الفترة المقبلة وتقرب بين الجانبين".
اليوم السابع -10 -2015
أما "هونج وونج سو" رئيس فرقة "كونج ميونج" العالمية، فأكد فى تصريحات خاصة أنه وفرقته يحاولون فى كل عرض استخدام أنواع جديدة من الآلات المبتكرة فى العزب بداية من زجاجات المياه والملاعق وغطاء الحلل، كما يعرفون الأدوات التى يستخدمها كل شعب قبل الحفلة ويدمجونها مع الأدوات الكورية فى العرض الموسيقى.

وعن حماسة الجمهور المصرى الكبيرة للعرض قال "وونج": "سمعنا عن الجمهور المصرى الكثير قبل لقائه، فهو جمهور نشيط ومتحمس جدا ومفعم بالحياة، وقبل أن نأتى إلى القاهرة مررنا بالكويت، وسننطلق بعدها إلى السعودية، ونتمنى أن تلقى عروضنا رضا الجمهور العربى".
اليوم السابع -10 -2015

جدير بالذكر أن الحفل اشتمل على عدة عروض بين المصرى والكورى، حيث تم تقديم فن البانسورى الكورى، بالإضافة إلى كوكبة متنوعة من موسيقى البوب الكورية وعرض لفرقة بى بوى بعنوان العودة إلى الشارع وغيرها العديد من الفقرات الفنية الكورية.

ومن الجانب المصرى، تم تقديم عرض لفرقة التنورة للفنون التراثية ووصلة رقص لفرقة فرسان الشرق وعروض للثقافات المصرية المتعددة من إسكندرية إلى أسوان لتعريف الكوريين على أبرز ملامح الرقص المصرى الاستعراضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة