بالفيديو.. خبير دولى بالأزمات: كارثة غرق الإسكندرية لن تكون الأخيرة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:44 ص
بالفيديو.. خبير دولى بالأزمات: كارثة غرق الإسكندرية لن تكون الأخيرة أحمد توفيق أستاذ إدارة الأزمات بالجمعية الدولية للعلوم الشرطية بنيوجيرسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء الدكتور أحمد توفيق، أستاذ إدارة الأزمات بالجمعية الدولية للعلوم الشرطية بنيوجيرسى، إنه لا توجد إدارة لعلم الأزمات فى مصر، وهناك عشوائية فى إدارتها، موضحًا أن إدارة الأزمات علم مثل باقى العلوم الموجودة، مشددًا على أن حادث غرق الإسكندرية لن يكون الحادث الأخير، لأنه لا يوجد علم للإدارة بالبلاد.



وأضاف توفيق خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "البيت بيتك" على شاشة "ten"، أنه لا توجد أى إدارة للأزمات بمحافظة الإسكندرية أو بمصر بشكل عام، وأنه كان على هانى المسيرى معالجة القمامة والأمطار لكى يضع اسمه فى التاريخ.

وتابع توفيق، أنه كان على المحافظ توفير "الشنايش"، وهو المكان الذى تصرف منه الأمطار، لافتًا إلى أنه فى حال استخدمها لتمت السيطرة على الموقف.

وأكد أستاذ إدارة الأزمات بالجمعية الدولية للعلوم الشرطية بنيوجيرسى، أنه يجب تحديد أهداف المحافظ الجديد بناءً على خطته وليس بناءً على الثقةـ على غرار المسئولين بالشركات، وتحديد الأهداف المرجوة منه من جانب الدولة لتفادى ما حدث بالإسكندرية أمس.



وأوضح، أنه فى حال علم المسئولين أنهم سيحاسبون إذا أخطأوا، سيؤدون عملهم على أكمل وجه، مطالبًا بضرورة استخدام علم إدارة الأزمات للتصدى لأى كوارث تحدث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة