انتهاء تصويت المصريين بجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية بالسعودية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:09 ص
انتهاء تصويت المصريين بجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية بالسعودية فرز أصوات – ارشيفية
الرياض - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فى التاسعة من مساء أمس الثلاثاء بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة، جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية للمصريين بالخارج والتى استمرت يومين.
وأكد بيان للسفارة المصرية بالرياض، أن الانتخابات جرت وفقا للضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات، ومرت العملية الانتخابية بكل القواعد والاجراءات التى نصت عليها اللجنة العليا للانتخابات.
ونوه السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض، بأن وزارة الخارجية المصرية وفرت كل الامكانيات لنجاح عملية الانتخابات، كما أشاد بجهود السلطات السعودية التى حافظت على الأمن والنظام العام خارج أسوار السفارة لافتا الى أنه تم منع أية محاولات للدعاية الانتخابية والتأثير على الناخبين،كما تم حظر أى شعارات أو رموز انتخابية.

وبدأت عملية الفرز مباشرة بعد غلق باب التصويت فى الساعة التاسعة مساء، وسوف يتم الحصر العددى للمصوتين بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بالنظام الفردي.

وكانت إجراءات التصويت قد تمت من خلال نظام معلومات يربط جميع اللجان الانتخابية، وتم هذا الربط الإلكترونى بشكل مؤمن تماما من خلال استخدام القارئ الإلكترونى وجهاز لوحى "تابلت".

وأكد السفير عفيفى عبد الوهاب أن العملية الانتخابية سارت بانسيابية خاصة مع توفر العدد الكافى من الأعضاء المدربين فى كل اللجان داخل السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة، مشيرا إلى انه سوف يتم ابلاغ اللجنة العليا للانتخابات بالحصر العددي، لتتولى اعلان النتائج وفقا لاختصاصتها.

جدير بالذكر أن جولة الاعادة شملت كل محافظات المرحلة الأولى وتبلغ 14 محافظة بينها الجيزة، والإسكندرية، وعددا من محافظات الصعيد .

وأغلقت صناديق الاقتراع فى لجنة جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج فى مقر السفارة المصرية بلبنان.

وبدأت عملية فرز أصوات الناخبين برئاسة السفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد.
يشار إلى أن هذه المرحلة من الانتخابات البرلمانية تشمل محافظات: الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

اتخذت السفارة إجراءات إضافية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين فى القنصلية والسفارة بدون أن تأثر الانتخابات على الخدمات العادية لاسيما أن يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء هما يوما عمل عاديين فى السفارة عكس الجولة الأولى التى أجريت يومى العطلة الأسبوعية السبت والأحد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة