الأربعاء.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الثامن بمركز الجزيرة

السبت، 03 أكتوبر 2015 07:10 ص
الأربعاء.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الثامن بمركز الجزيرة حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة، "مهرجان الحرف التقليدية الثامن " وذلك فى الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق 7أكتوبر بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

يضم المهرجان مجموعة متنوعة من المنتجات الفنية التراثية والتقليدية يعرضها نخبة من فنانى وكالة الغورى وعدد من الجمعيات والهيئات الأهلية المعنية بهذا المجال على مستوى الجمهورية.

هذا ويعقب الجولة الافتتاحية، عرضاً للأزياء التراثية والتقليدية وعرضاً للمنتجات الحرفية والتراثية من إنتاج الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.

وصرح الدكتور حمدى أبو المعاطى : " ان المهرجان يأتى فى إطار العمل على النهوض والحفاظ على الذاكرة التراثية .. وهو مناسبة هامة لتسليط الضوء على هذه الحرف ومجالاتها وتقنياتها وفنانيها وكذلك التعريف بالجمعيات والهيئات القائمة على حمايتها من الإندثار والحفاظ عليها كتراث وطنى وقومى وإنسانى متفرد."
وأضافت د. سلوى الشربينى "رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني" : "ان هناك ورشه عمل حية وتدريبية للحرف المختلفة (نسيج _ نحاس _ خيامية _ واعمال الجلود) الى جانب ورش عمل فنية لذوى الاحتياجات الخاصة تتزامن مع فترة المهرجان الذى يستمر حتى 13/10.


موضوعات متعلقة..


جمعية محبى الفنون الجميلة تعلن مواعيد دورات الورش النقدية لمسابقة الطلائع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة