البيت الأبيض: الاستراتيجية الأمريكية فى محاربة داعش بسوريا لم تتغير

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 08:21 م
البيت الأبيض: الاستراتيجية الأمريكية فى محاربة داعش بسوريا لم تتغير المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا ..


قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست اليوم الجمعة إن إرسال مستشارين أمريكيين لمحاربة مسلحى "داعش" سيعزز استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية على الأرض عبر تقديم المشورة والدعم وليس القتال المباشر.

وذكر راديو "سوا" الأمريكى أن أرنست شدد - خلال مؤتمر صحفى - على أن الرئيس باراك أوباما يعارض تدخلا عسكريا يفرض تغييرا سياسيا فى سوريا، وأن الإدارة الأمريكية لن ترتكب الخطأ الذى ارتكبته الإدارة السابقة فى العراق، وتابع: "مهمتنا فى سوريا دحر داعش وليس تغيير الأنظمة السياسية كما حدث فى العراق".

ونقلت تقارير إخبارية عن مسئول كبير فى الإدارة الأمريكية قوله إن أوباما أجاز نشر عشرات من أفراد القوات الخاصة الأمريكية فى شمال سوريا، وحسب المصدر ذاته فإن عدد القوات الخاصة التى سيتم نشرها فى سوريا سيكون أقل من 50 عنصرا، ستكون مساهمتهم فى الحرب على داعش من خلال القيام بمهام استشارية.

ولم يصدر تأكيد رسمى من البيت الأبيض حول هذه المعلومات، لكن وسائل إعلام أمريكية تداولت أنباء عن قرب إعلان إدارة أوباما هذا القرار، وفى أول رد فعل رسمي، علق رئيس لجنة القوات المسلحة فى مجلس النواب الأمريكى على قرار إرسال قوات خاصة إلى سوريا بأنه "جاء متأخرا".

وتقتصر الجهود الأمريكية حاليا فى سوريا على تنفيذ ضربات جوية فى إطار الحملة الدولية ضد داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة