رئيس القومى لحقوق الإنسان: لنا حق الحصول على دعم خارجى بشرط موافقة ثلثى الأعضاء

السبت، 31 أكتوبر 2015 12:00 ص
رئيس القومى لحقوق الإنسان: لنا حق الحصول على دعم خارجى بشرط موافقة ثلثى الأعضاء محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن هناك ميزانية خاصة بالمجلس من الدولة، وله الحق فى أن يحصل على دعم من أى جهة بشرط موافقة ثلثى الأعضاء على ذلك مثل الاتحاد الأوروبى.

وأضاف "فايق" خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الدولة تتحمل مرتبات الموظفين بالمجلس القومى لحقوق الإنسان بجانب إيجار البيت والاحتياجات الأساسية له، لافتا إلى أن العمل فى القومى لحقوق الإنسان شبه تطوعى.

وأوضح رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الأخبار الشائعة حول وجود أكثر من 60 صحفيا داخل السجون ليس لها أساس من الصحة، ووفقا لنقابة الصحفيين فهم لن يزيدوا عن 7 فقط.

وأكد محمد فايق أن المجلس لا يستطيع أن يعلق على أحكام القضاء لأن هناك جرائم كثيرة ارتكبت وبالتالى خروج أحكام عديدة، لافتا إلى أن أحكام الإعدام تحرجنا بسبب أن العالم ينتهى من أحكام الإعدام، ولكن هناك نسيانا لدى الناس تجاه الأحكام الغيابية التى سيعاد الحكم فيها.

ولفت إلى أن عملية تنظيم القضاء والمحاكم ومدة وسقف الحبس الاحتياطى تحتاج إلى إعادة نظر، لذلك صرح وزير العدل بأن منظومة العدالة فى احتياج إلى إصلاح وهو معه فى ذلك الأمر، مشيرا إلى أن التقرير الذى أعده المجلس عن أحداث رابعة العدويه هو الأفضل والأحسن والأصدق الذى صدر حتى الآن فى هذا الأمر بجانب خروجه فى وقته.

وأشار محمد فايق إلى تقديم المجلس لمشروع يمنع التمييز بين المواطنين داخل الدولة، مؤكدا أن تصريحات وزير العدل السابق محفوظ سابق حول عدم دخول نجل "الزبال" السلك القضائى، سقطة كبرى لوزير ولا يجوز أن يصرح كذلك.

واستنكر "فايق" المطالبة بالمصالحة الوطنية، قائلاً "كيف تقوم بمصالحة والعنف ما زال قائماً؟" ويجب أن يتم وقف العنف تماما ومحاسبة كل من أجرم وتطبيق القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة