فى اليوم العالمى للحيوان.. أشهر جرائم ارتكبت فى حق الحيوانات فى مصر

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 02:35 ص
فى اليوم العالمى للحيوان.. أشهر جرائم ارتكبت فى حق الحيوانات فى مصر مذبحة القطط فى نادى الجزيرة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اليوم العالمى للحيوانات وبعيدا عن مفاهيم الرحمة والرفق بالحيوان، شهد 2015 جرائم بشعة ارتكبت فى حق الحيوانات فى مصر، وكان أهمها حادث كلب الأهرام "ماكس" ومذبحة قطط نادى الجزيرة، وآخرها مجزرة كلاب الإسكندرية.

اليوم السابع -10 -2015

الكلب ماكس


حادث كلب الأهرام ماكس خرج الدواعش اللى جوانا

تعد هذه الواقعة هى الأشهر بين الجرائم التى ارتكبت فى حق الحيوانات فى مصر هذا العام، بعد أن عجت وسائل الإعلام بالفيديو الذى تضمنت مشاهدة تعذيب الكلب "ماكس" بشارع الأهرام بشبرا، ثم ذبحه وفصل رأسه عن جسده كنوع من الأخذ بالثأر من صاحبه الذى تورط فى نزاع مع مجموعة من الجزارين، مما أثار الغضب العام وحرك قوات الشرطة لإلقاء القبض على المتهم لتكون الواقعة الوحيدة التى تأخذ شكلا قانونيا نوعا ما، لكنها فى نفس الوقت أبرزت نفاذ الرحمة من قلوبنا وميلنا إلى الدموية والعنف.

اليوم السابع -10 -2015

مذبحة قطط نادى الجزيرة
مذبحة قطط نادى الجزيرة قننت مشاهد العنف


لجأ المسئولون بنادى الجزيرة إلى استخدام سم محرم دوليا لقتل القطط بالنادى، بعد أكثر من شكوى وجهها أعضاء النادى بسبب الذعر الذى تسببه القطط لأطفالهم، لكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ونشرت مواقع التواصل الاجتماعى صورا لمجموعة من البلطجية يذبحون القطط ويسلخونها بعد موتها.

مما دفعت مجموعة من محبى الحيوانات لتحرير بلاغ بقسم شرطة قصر العينى يتهمون فيه مسئولى نادى الجزيرة بقتل القطط فى مذبحة، مستندين فى اتهامهم للمادة "45" التى تنص على تجريم قتل أى حيوان، لكن دون جدوى لأن لا يوجد ما ينص فى القانون على تجريم قتلة الحيوانات، خاصة غير المملوكة وغير النافعة كالمواشى وغيرها.

اليوم السابع -10 -2015

مجزرة كلاب الإسكندرية
مجزرة كلاب الإسكندرية ختامه عنف


فى شارع رشدى بالإسكندرية كانت ختام جرائم العنف ضد الحيوان هذا العام فى مصر، حيث نشر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مجموعة من الصور للرجل الذى حمل قطعة من الخشب مليئة بالمسامير، وأخذ يضرب 6 كلاب حديثى الولادة أمام أمهم حتى ماتوا بعد جلسة طويلة من التعذيب، ومرت الحادثة مرور الكرام دون أن يتعرض الرجل على المسائلة القانونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة