تحليل.. "6" صفات مطلوبة فى مدرب الأهلى الجديد.. شخصية قوية.. متوسط السن.. يمتلك الذكاء الاجتماعى.. إجادة التعامل مع الكرة الإفريقية.. خبرة علم النفس الرياضى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 01:45 ص
تحليل.. "6" صفات مطلوبة فى مدرب الأهلى الجديد.. شخصية قوية.. متوسط السن.. يمتلك الذكاء الاجتماعى.. إجادة التعامل مع الكرة الإفريقية.. خبرة علم النفس الرياضى مباراة الأهلى وأورلاندو
تحليل رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسابق مسئولو النادى الأهلى بقيادة المهندس محمود طاهر الزمن من أجل إنهاء ملف المدير الفنى الجديد، لإخماد ثورة الغضب العارمة التى تجتاح محبى وعشاق القلعة الحمراء، بعد الفضيحة المدوية التى شهدها الفريق أمام بطل جنوب إفريقيا أورلاندو بخسارته 4 / 3 فى إياب الدور قبل النهائى لكأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية".

هناك "6" مواصفات أساسية للمدير الفنى الجديد الذى يحلم به جماهير الأهلى يعد أبرزها هو تمتعه بشخصية قوية صارمة يمتلك الشجاعة والانضباط، يستطيع السيطرة على اللاعبين خاصة أن الفريق يحتاج إلى فرض الانضباط والنظام خلال المرحلة المقبلة سواء داخل أو خارج الملعب.

متوسط السن


الصفة الثانية هو أن يكون المدرب متوسط السن أى ما يتراوح سنه ما بين 40 إلى 50 عاما وهو السن الناضج للمدرب الأمثل والمعمول به فى الملاعب الأوربية، خاصة أن معظم من يقودون الفرق الكبرى حاليا يتراوح سنهم فى هذا السن مثل الإسبانى جوارديولا وسيمونى المدير الفنى لأتليتكو مدريد وجوسيه مورينيو المدير الفنى لتشيلسى.

إجادة التعامل مع الكرة الإفريقية



دراسة الكرة الإفريقية أصبح علما حقيقيا خاصة أن القارة السمراء تمتاز بالقوة والسرعة الفائقة، فضلا عن الالتحامات وفقا للقوة الجسمانية فى ظل مشاركة الأهلى فى البطولات الأفريقية التى اعتاد الفوز بها الأحمر فى السنوات العشر الأخيرة والتى تعتبر بوابته للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

الذكاء الاجتماعى



على المدير الفنى الجديد لفريق بحجم واسم الأهلى أحد أهم وأكبر أندية الشرق الأوسط وإفريقيا أن يعى أنه سوف يتعامل مع جماهير عريضة لم يسبق لها مثيل، عليه أن يتقبل غضب الجمهور والتعامل معه فضلا عن انتقاد وسائل الإعلام والتعامل معهم باحترافية حتى يمكن أن يتواصل مع الجماهير من خلالهم.

علم النفس الرياضى



التدريب فى كرة القدم أصبح من أهم العلوم الحالية فى العصر الحديث كون الساحرة المستديرة من الألعاب ذات الطبيعة الخاصة، علم النفس الرياضى هو أحد أهم عناصر المنظومة الكروية فى جميع الدول الأوربية والعربية، دراسة علم النفس الرياضى للاعبين سواء داخل الملعب أو خارجه فى كيفية التعامل مع الحياة الاحترافية الكروية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة