بالصور.. المعارضة فى كوسوفو تطلق غاز مسيل داخل البرلمان اعتراضا على قانون

الخميس، 08 أكتوبر 2015 03:39 م
بالصور.. المعارضة فى كوسوفو تطلق غاز مسيل داخل البرلمان اعتراضا على قانون جانب من إطلاق الغاز داخل برلمان كوسوفو
بلجراد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت المعارضة فى كوسوفو اليوم الخميس الغاز المسيل للدموع داخل البرلمان لمنع تمرير مشروع قانون تعارضه بشدة، ما أثار إدانات من جانب الحكومة.

وقالت الحكومة إن حالة عدد من النواب احتاجت للعلاج الطبى بعد التعرض لـ"هجوم عنيف من جانب مجموعة من نواب المعارضة".

وتحاول المعارضة فى الدولة التى تهيمن عليها أغلبية ألبانية منع تمرير مشروع قانون لتأسيس رابطة للبلديات ذات الأغلبية الصربية.

وقبل واقعة الغاز المسيل للدموع ،منع النواب المعارضون بالقوة نوابا آخرين كان من المقرر أن يلقوا كلمات داخل البرلمان من الوصول إلى المنبر وأطلقوا صافرات ، ما أدى إلى تعطل الجلسة عدة مرات.

وقال رئيس الوزراء عيسى مصطفى ،الذى رشقه محتجون من أنصار المعارضة مرارا بالبيض، فى صفحته على "فيس بوك" فى وقت متأخر أمس الأربعاء إنه لن يتراجع.

وكتب مصطفى :"أدعوكم لمهاجمة رئيس وزراء كوسوفو بالبيض والحجارة والرصاص وبما يحلو لكم ! يمكنكم إيذائه وإفقاده البصر ، بل يمكنكم قتله . إنه لا ينوى الاستسلام".

وتمثل رابطة البلديات ذات الأغلبية الصربية جزءا من اتفاق واسع النطاق أبرم بين صربيا وإقليمها الانفصالى سابقا ،كوسوفو، بوساطة الاتحاد الأوروبى ، بهدف تطبيع الحياة فى منطقة البلقان.

وترغب المعارضة فى كوسوفو فى إلغاء الاتفاق بشأن رابطة البلديات ، مصرة أنه ينتهك سيادة كوسوفو.

وترفض بلجراد الاعتراف بكوسوفو ،والتى أعلنت استقلالها عام 2008 ، ولكنها وافقت على تطبيع العلاقات . وفى المقابل ، وافق الاتحاد الأوروبى على بدء محادثات العضوية مع صربيا.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة