شعراوى واثق من صعود إيطاليا لـ"يورو 2016" السبت

الخميس، 08 أكتوبر 2015 06:16 م
شعراوى واثق من صعود إيطاليا لـ"يورو 2016" السبت ستيفان شعراوى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث إيطاليا عن تأكيد تأهلها لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، حين تواجه أذربيجان السبت فى باكو، لكن سيتعين عليها انجاز المهمة بدون لورينزو انسينى أحد أبرز اللاعبين فى دورى الدرجة الأولى الإيطالى هذا الموسم بعد استبعاده للإصابة.

وظهر مهاجم نابولى بأداء مبهر هذا الموسم ويحتل المركز الثانى فى صدارة هدافى الدورى بتسجيله خمسة أهداف فى سبع مباريات.
وأحرز انسينى هدفين فى الفوز الكبير لنابولى 4 - صفر خارج ملعبه أمام ميلان الأحد الماضى، لكنه أصيب فى ركبته اليمنى ليغيب عن مباراة السبت فى المجموعة الثامنة بالتصفيات.

واستدعى انطونيو كونتى مدرب إيطاليا جياكومو بونافنتورا من ميلانو بدلا من انسيني، رغم أن ستيفان الشعراوى مهاجم موناكو ربما يبدو الأكثر قربا من خلافة انسينى، وقال الشعراوى للصحفيين: "من المؤسف أنه اضطر للخروج من القائمة لأنه كان فى قمة مستواه".

وأضاف: "ومع ذلك من المهم ألا نعتمد على لاعب واحد بل يجب أن نملك قوة كافية داخل الفريق فلدينا العديد من اللاعبين المتميزين ونثق فى قدراتهم".

وأظهرت ايطاليا ضعفا هجوميا فى المباريات الاخيرة حيث اكتفت بتسجيل أربعة أهداف فى آخر خمس مواجهات، لكن الشعراوى يثق فى قدرته على مساعدة ايطاليا فى اجتياز أذربيجان رغم عدم تسجيله أى هدف فى الدورى الفرنسى مع موناكو هذا الموسم حتى الآن.

وتابع: "أعرف أن المدرب يثق فى قدراتى وأريد أن أشكره على هذا. المباراة مهمة لنا وندرك أننا سنؤكد تأهلنا بالفوز ونستعد لهذا جيدا".

ومع استبعاد المهاجم الصاعد دومينيكو بيراردى أيضا من التشكيلة ستتمثل الخيارات الهجومية المتاحة أمام كونتى فى سيمونى زازا وإيدير وسيباستيان جيوفينكو وجراتسيانو بيليه وفابيو كوالياريلا، وتحتل ايطاليا صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بعد ثمانى مباريات بفارق نقطتين عن النرويج وأربع نقاط عن كرواتيا.

وإذا أخفق فى حصد النقاط الثلاث سينتظر المنتخب الايطالى الذى لم يخسر على أرضه فى 38 مباراة رسمية، لحسم التأهل فى الجولة الأخيرة أمام النرويج فى روما الثلاثاء المقبل.

وودعت أذربيجان مشوار التصفيات بعد أن اكتفت بجمع ست نقاط، وليس من المتوقع أن تتسبب فى مشاكل لايطاليا رغم أن المهمة ليست سهلة بعد خسارتها بصعوبة 2-1 فى مباراتهما الأولى فى إيطاليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة