"المصرية لمكافحة سرطان الثدى" تنظم حفل لرياضة الزومبا لمكافحة المرض

الأحد، 01 نوفمبر 2015 06:28 م
"المصرية لمكافحة سرطان الثدى" تنظم حفل لرياضة الزومبا لمكافحة المرض المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي تنظم احتفالية ضد سرطان الثدي
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي ، برئاسة الدكتور محمد شعلان ،بالتعاون مع برنامج زومبا الدولي ، حفل لممارسة رياضة الزومبا والتي يخصص ربحها لخدمات التشخيص، والعلاج، والتأهيل لمريضات سرطان الثدى، ولأول مرة تشارك أكثر من 1000 سيدة وفتاة ، بغرض الاستمتاع والمساهمة ، في دعم مرضى سرطان الثدي ، من خلال ممارسة رياضة الزومبا.

وقالت غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة فى تصريحات صحفية ، إن الحفلة تجذب كل مرة عدد أكبر من مدربات برنامج الزومبا الدولي، حيث يشاركن بمجهودهن مجانا من أجل دعم مرضى سرطان الثدي، من مختلف دول العالم .

وأشارت غادة مصطفى إلى أنه على غير العادة، أتخذ الحفل طابع حقبة الثمانينات، والتسعينات ،من حيث الأغنيات العربية والغربية ،والديكورات موضحة ان الحفل بدأ بالحركات الرياضية الراقصة للمدربات من فريق زومبا، على الأغنية المشهورة لمايكل جاكسون "ثريلير" بأزياء تنكرية مختلفة ،ثم رقصن على أغاني الثمانينات ،والتسعينات مثل ماكرينا المشهورة برقصتها وأغنيات فريق "سباسي جيرلز".

جدير بالذكر انة تم تكريم عدد كبير من محاربات سرطان الثدي ، وقامت الفتيات بغناء جماعي لأغنية "لسه جميلة " التي تؤكد على شجاعة وأنوثة كل ناجية.

وتحدثت غادة صلاح ، ناجية من المرض وصاحبة فكرة أغنية "لسة جميلة" ومدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة ، عن شجاعتها بالظهور علنا بدون شعر ، نتيجة العلاج الكيماوي ، وإرادتها في تغيير الصورة المحفورة في أذهان المجتمع عن مريضة سرطان الثدي ،بأن المرض ينهي حياة المريضة من الناحية الاجتماعية والجمالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة