انسَ الماضى.. 6 خطوات تساعدك على العودة لحياتك الطبيعية بعد الانفصال

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:12 م
انسَ الماضى.. 6 خطوات تساعدك على العودة لحياتك الطبيعية بعد الانفصال العودة لحياتك الطبيعية بعد الانفصال
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتقر علاقاتنا مع الحبيب فى جيلنا إلى الاستمرارية التى عاش عليها أجدادنا، وأصبح الانفصال هو الطريق الأسهل لكل مشاكلنا، ولا نشعر بالاكتئاب إلا بعد عدة أيام منه، ويكون من الصعب على البعض تخطى هذه الخطوة وهو ما يحول حياتهم إلى اكتئاب مستمر، ويقدم الموقع الأمريكى "اليتا دالى"، 6 خطوات تساعدك على العودة لحياتك الطبيعية بعد الانفصال..

1. اترك نفسك تفعل أشياء عشوائية


التقيد بنمط محدد فى الحياة هو ما يشعرك بالرتابة وينتهى بك إلى الاكتئاب، ولكن الأفعال العشوائية التى تكون وليدة اللحظة تجعلك تشعر بالسعادة والتغيير، وهو ما يساعدك على الخروج من شعور الوحدة الذى يصيبك بعد الانفصال عن حبيبك.

2. ثق فى من يقفون حولك


كسر الثقة بينك وبين حبيبك يجعل من الصعب استعادة نفس الثقة فى من حولك، وهذا خطأ، عليك إعطاء الثقة لمن يستحق ستجدهم دائما يقفون حولك فى وقت الأزمات.

3. تعرف على نفسك بشكل مختلف


فى بعض الأحيان نحصر أنفسنا فى شكل معين أو أسلوب حياة نعتقد أنه مناسب لنا بشكل كبير، ولكن بعد خطوة الانفصال عليك التعرف على شخصيتك ووضع أكثر من طريقة مختلفة للتعامل معها حتى لا تشعر بالملل من حياتك.

4. تقبل أخطاءك التى تقع فيها


الخطأ لا يعنى نهاية الحياة ولكن عليك تقبلها والتعلم منها بقدر المستطاع حتى لا تقع فيها مرة أخرى والاستفادة منها لتطوعيها فى رسم خطط مستقبلك.

5. كن على استعداد دائما للمفاجآت


لا يمكنك البدء من جديد إذا كنت لا تسمح لنفسك باستقبال المفاجآت، لأنك إذا كنت ممن لا يتقبل المفاجآت بطريقة مرحة لن تستطيع التعامل معها والخروج من المواقف المحرجة.

6. التواصل مع الآخرين


التعرف والتواصل مع أصدقاء جدد يجعلك تتعرف على أساليب حياة جديدة بالإضافة إلى مهارات فى الحياة نتيجة لعلاقتك بهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة