بالصور.. تواصل العمل فى موقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة لجمع أشلاء الضحايا وحطام الطائرة.. فرق بحث وتحقيق مصرية وروسية فى موقع الحادث.. مصادر: الأشلاء تطايرت فى مناطق جبلية تضاريسها وعرة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 03:57 م
بالصور.. تواصل العمل فى موقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة لجمع أشلاء الضحايا وحطام الطائرة.. فرق بحث وتحقيق مصرية وروسية فى موقع الحادث.. مصادر: الأشلاء تطايرت فى مناطق جبلية تضاريسها وعرة موقع تحطم الطائرة الروسية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصدر طبى مسئول بشمال سيناء: عدد من تم انتشال جثثهم من موقع سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء حتى اليوم 173 جثة من بين 224

- نيابة شمال سيناء تنتهى من معاينة موقع حطام الطائرة الروسية تحت حراسة أمنية مشددة



شهد موقع تحطم طائرة الركاب الروسية بوسط سيناء لليوم الثانى على التوالى، تكثيف عمليات البحث عن حطام الطائرة وأشلاء الضحايا، ووسعت فرق البحث عملياتها لتشمل مناطق جديدة بموقع الحادث فى نطاق 8 كم.
اليوم السابع -11 -2015

ووصل إلى موقع الحادث مسئولون مصريون وآخرون روسيون تحت حراسة أمنية مشددة، كما وصلت للمكان فرق بحث وإنقاذ وتحقيقات مصرية وروسية.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن فرق التحقيقات تعكف على فحص أشلاء ومتعلقات الركاب ومحاولة البحث عن روايات لشهود عيان جديدة فى المنطقة وتكثيف التحريات الأمنية حول طبيعة المنطقة للوصول إلى نتائج جديدة وأدلة تبين حقيقة سقوط الطائرة.
اليوم السابع -11 -2015

وأكدت مصادر أنه تم نقل أجزاء من الطائرة المنكوبة بواسطة شاحنات وخلال عمليات النقل تم التحفظ على أجزاء وصفت بالمهمة من حطام الطائرة، وقالت المصادر إن هذا الحطام يمثل جزءًا من أدلة التحقيقات وأنه يجرى تباعًا نقل كافة أجزاء الطائرة من المكان ولن يتبقى منها شىء وسيتم نقل كل ما يعثر عليه من أجزائها المتناثرة.
اليوم السابع -11 -2015

واستؤنفت عمليات البحث عن باقى حطام الطائرة الروسية فى منطقة "اقرية" الجبلية بين مركزى الحسنة ونخل، وذلك بعد أن توقفت مع حلول الظلام ليلا، وبدأت فرق البحث عملياتها وأكد مصدر أمنى أن الفرق تبحث عن أشلاء وحطام بين ممرات جبلية ضيقة ووديان يرجح أنها تناثرت بها، كما تواجدت فرق إسعاف طائر فى المكان.

وصرح مصدر طبى مسئول بشمال سيناء، بأن عدد من تم انتشال جثثهم من موقع سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء حتى اليوم 173 جثة من بين 224.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح المصدر أن من بين الجثث 9 نقلت بواسطة سيارت إسعاف من موقع الحادث إلى القاهرة، فى حين نقلت بقية الجثث بواسطة الإسعاف الطائرة إلى مطار كبريت بالسويس.

وقال اللواء سامح عيسى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء، إنه جار الدفع بسيارات دفع مياه وخيام وتمت إقامة نقطة طبية وخدمية مجهزة فى منطقة الحادث لخدمة المشاركين فى عمليات البحث.
اليوم السابع -11 -2015

وواصلت بدورها الجهات الأمنية إغلاق منطقة سقوط الطائرة وعدم السماح بمرور أى أشخاص لهذا الموقع من عند المدخل الوحيد المؤدى لموقع سقوطها، وهى نقطة المثلث بمنطقة طلعة البدن، وأكد مصدر أمنى أن المسموح بمرورهم هم من يقومون بعمليات البحث عن الحطام وسيارت الإسعاف والأطباء.

وشددت قوات الأمن، من عمليات التفتيش بكل الطرق المؤدية إلى مركز الحسنة بوسط سيناء، وخيم الهدوء التام على مدينة الحسنة "أقرب مدينة لموقع سقوط الطائرة"، والتى تبعد عن مكان الحادث بنحو 80 كم.
اليوم السابع -11 -2015

وتشهد المدينة تواصل توافد العشرات من ممثلى وسائل الإعلام المحلية والعالمية المشاركين فى تغطية البحث عن حطام الطائرة المنكوبة، وقضى عدد منهم ليلتهم فى الشارع الوحيد المار بوسط المدينة وافترشوا الأرض بعدما لم يجدوا مكانا للمبيت نظرًا لعدم وجود فنادق بالمدينة، كما وصل لقسم شرطة المدينة قيادات أمنية رفيعة المستوى لمتابعة الموقف.

وشكلت محافظة شمال سيناء غرفة عمليات برئاسة اللواء سامى عيسى بمدينة الحسنة لمتابعة الموقف عن قرب.
اليوم السابع -11 -2015

وقال شهود عيان لـ"ليوم السابع"، إن حطام الطائرة كان متناثرًا على مسافة تقارب الكيلو متر، وإن كابينة الطائرة متماسكة والجزء الآخر من الطائرة حطام وتساقط فى منطقة جبلية ووديان، كما شُهدت أشلاء وأجزاء مبتورة من جثث الضحايا متناثرة بالمنطقة.

وأكدت روايات عدد من شاركوا فى عمليات البحث عن الأشلاء والحطام أن الكارثة تعكس براءة الضحايا حيث وجدت متعلقات أطفال وقصص وألعاب وكتب مدارس وحقائب سيدات وبقايا أشلاء لأطفال صغار وملابسهم، وكذلك ملابس كبار وهى بحالة متماسكة، إلى جانب أجزاء مفتتة من أعضاء بشرية .
اليوم السابع -11 -2015

وأضافت المصادر، أن الأجزاء المتناثرة من الحطام والأشلاء توزعت بمسافات شاسعة على امتداد 3 جبال تحيط بالمنطقة واستعانت القوات بأدلاء من أبناء قبيلة التياها والترابين المتواجدين بالمنطقة والذين ساعدوا فى العثور على أشلاء فى أماكن جبلية تضاريسها بالغة الصعوبة.

وقال أحد أبناء قبيلة التياها من أبناء المنطقة، إن دورهم كان مساعدة الفرق وكذلك سرعة الإبلاغ عن أى أشلاء يعثر عليها، مشيرًا إلى أنهم رافقوا فرق البحث فى مناطق بين الجبال ومنحنيات صخرية شديدة الوعورة وهم يعرفون كل المناطق وطبيعتها، وأكد أن هذا الحادث الأول من نوعه الذى تشهده مناطقهم وأنهم يسمعون أصوات الطائرات وهى تمر من سماء مناطقهم ليل نهار بشكل طبيعى، وأشار إلى أن مناطقهم لا توجد بها عناصر مسلحة وهى آمنة تمامًا وهناك تعاون وتواصل بين الأهالى وكافة الأجهزة الأمنية التى تسيطر تمامًا على المنطقة ولا يسمح بمرور غرباء منها أو تواجدهم بها تحت أى ظرف.
اليوم السابع -11 -2015

وتابعت المصادر أن فرق البحث تقوم بعملها فى ظروف صعبة ولكن تحسن الأحوال الجوية فى المنطقة ساعد كثيرًا فى تسهيل مهمة المحققين وفرق الإسعاف والفرق الأمنية المختصة.

وانتهت نيابة شمال سيناء من معاينة موقع حطام الطائرة الروسية برئاسة فريق النيابة المستشار عماد الدهشان المحامى العام لشمال سيناء، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة.

وتواصلت القوات الأمنية المختصة فرض كردون أمنى ومنع وصول الأهالى ووسائل الإعلام للمكان من على بعد 40 كيلو من موقع سقوط الطائرة.

وأكدت مصادر أن القوات لديها تعليمات واضحة بعدم وصول أشخاص آخرين غير المكلفين بالبحث وجمع الحطام للمكان.
اليوم السابع -11 -2015

من جانبها تواصلت حالة الطوارئ بمستشفيات شمال سيناء، وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن الطوارئ معلنة بمستشفيات العريش العام والعريش العسكرى ومستشفى الحسنة المركزى ونخل المركزى بوسط سيناء إلى جانب الوحدات الصحية والمراكز الطبية القريبة من مكان تحطم الطائرة.

وأضاف أن وزارة الصحة دفعت بأطقم طبية للمستشفيات ولموقع تحطم الطائرة.

وبدت منطقة الحسنة التى شهدت حادث تحطم الطائرة أكثر حركة على شوارعها، ولم تتوقف حركة السير على الطريق الواصل بين مدينة الحسنة ومنطقة مثلث طلعة البدن وقرية "اقرية" وهو موقع تحطم الطائرة.

وانتشرت على طول الطريق قوات أمنية متحركة وتلاحظ قيام الأهالى بدورهم بتأمين الطريق بواسطة دراجات نارية يستقلها شباب صغار ما أن تتوقف سيارة على الطريق حتى يسارعوا بالوصول إليها وسؤال صاحبها عن سبب التوقف، وهو ما أزعج الصحفيون الذين كانوا يتوقفون لالتقاط صور اعتقادًا أنها مناطق خالية من السكان.

وأكد أحد هؤلاء الشباب أنهم بشكل يومى يقومون بهذا العمل وأنهم يسكنون هذه المناطق وحال رصدهم لأى تحركات لغرباء أو توقف سيارات بشكل مفاجئ ومريب يصلون إليه لتقديم المساعدة أو معرفة سبب التوقف، نظرًا لحساسية مناطقهم التى يحافظون على أمنها وأنهم فى حالة تشككهم فى أى أشخاص يقومون بإبلاغ أجهزة الأمن.

بدورها شددت أكمنة أمنية منتشرة على طول الطرق وعلى قمم جبال تنتشر بمحيط موقع تحطم الطائرة والدروب المؤدية إليها من إجراءات مراقبة المارة ومعرفة هويتهم .



موضوعات متعلقة..


- وزارة الطوارئ الروسية تستعد لنقل جثث الضحايا من مصر لموسكو


- وزيرا النقل والطوارئ الروسيان يتوجهان لموقع حادث الطائرة فى سيناء


- وزير الكهرباء يتوجه للسفارة الروسية لتقديم العزاء فى ضحايا الطائرة المنكوبة


- الأسوشيتدبرس:مساعد طيار الطائرة المنكوبة شكا من حالتها لابنته قبيل الإقلاع


- الوزراء: وصول163 جثة من ضحايا الطائرة الروسية لمشرحة زينهم ومعهد ناصر


- وفد روسى يشارك اليوم فى التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة الروسية بسيناء


- مصدر : انتشال 175 جثة حتى الآن من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة