واشنطن بوست: ذعر بين الجمهوريين بسبب تصدر ترامب وكارسون المشهد الانتخابى

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 02:01 م
واشنطن بوست: ذعر بين الجمهوريين بسبب تصدر ترامب وكارسون المشهد الانتخابى مناظرة المرشحين لرئاسة أمريكا عن الحزب الجمهورى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن هناك قلقا متزايدا بين نخب الحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة يصل إلى حد الذعر بسبب هيمنة دونالد ترامب وبن كارسون، وحيرة واسعة بشأن كيفية إلحاق الهزيمة بهم.

وذكرت الصحيفة أن قادة الحزب والمتبرعين يخشون أن ترشيح أيا من كارسون او ترامب عن الحزب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة العام المقبل، سيكون له تداعيات سلبية على فرص الجمهوريين، ومن ثم يضمن من الناحية النظرية أن تصبح هيلارى كلينتون، المرشحة الأوفر حظا بين الديمقراطيين، هى رئيسة الولايات المتحدة وبالتالى يزيد احتمالات سقوط الكونجرس فى يد الديمقراطيين.

وتذهب الصحيفة إلى القول بأن مؤسسة الحزب الجمهورى مصابة بالشلل. فلا تزال الأموال الكبيرة المطلوبة غير متوافرة، ولا يوجد بديل متوافق عليه من الحكام وأعضاء مجلس الشيوخ المترشحين.

وفى الأوقات العادية، يكون الطريق للأمام واضحا، حسبما تقول الصحيفة. فالطامحون يبدأون حملات مركزة منها إعلانات تلفزيونية يهاجمون فيها المرشحين الأوفر حظا.. لكان حتى لو كان لدى المرشحين الآخرين فكرة عما يمكن أن ينجح هذا العام، فمن غير الواضح ما إذا كانت ستعود فى النهاية لصالحهم. فالهجمات التى شنها دونالد ترامب كانت لاذعة للغاية، فى حين أن شعبية كارسون روحية وليس سياسية. وليس هناك بديل قادر أن يحل محلهما.


موضوعات متعلقة..


معركة تكسير العظام داخل الحزب الجمهورى للوصول لكرسى "البيت الأبيض".."ترامب" يصعد هجومه ضد منافسيه فى حملته للرئاسة الأمريكية.. ويصف "بن كارسون" و"جيب بوش" بـ"الباردين" و"روبيو" بالسيئين


بالصور.. بن كارسون فبرك قصة قبوله فى أكاديمية وست بوينت العسكرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة