أيادى إيران فى البرلمان.. زوج ابنة علاء أبو العزايم يخوض الانتخابات عن حزب التحالف الجمهورى.. مصادر: عصام محيى الدين على قائمة تهانى الجبالى يتلقى دعما إيرانيا.. والأمن يرصد اختراق مجلس النواب

السبت، 14 نوفمبر 2015 05:46 م
أيادى إيران فى البرلمان.. زوج ابنة علاء أبو العزايم يخوض الانتخابات عن حزب التحالف الجمهورى.. مصادر: عصام محيى الدين على قائمة تهانى الجبالى يتلقى دعما إيرانيا.. والأمن يرصد اختراق مجلس النواب علاء أبو العزايم
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برز اسم عصام محيى الدين – أمين عام حزب التحرير – الداعم للشيعة، على رأس القائمة الخاصة بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، الذى ترأسه المستشارة تهانى الجبالى، كأحد الرموز المهمة الموجودة فى القائمة على الرغم من علاقاته الوطيدة بالجانب الإيرانى، وجولاته الدائمة والمستمرة إلى طهران، ولقائه مع العديد من المسئولين بها بدعم من صهره – والد زوجته - "علاء أبو العزايم" شيخ الطريقة العزمية، المعروف بميوله الشيعية المتطرفة، ولقاءاته الدائمة والمتواصلة مع الحرس الثورى الإيرانى.

قائمة تهانى الجبالى وشرك المد الشيعى الإيرانى


وعلى الرغم من أن قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية تضم العديد من الشخصيات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والالتزام وحب الوطن، ولا يمكن لأحد أن يزايد على دورها مثل المستشارة تهانى الجبالى، إلا أن وجود رموز شيعية مثل عصام محيى الدين، المدعوم من إيران، أمر يثير تساؤلات عديدة حول أهداف القائمة، ووقوعها فى شرك المد الشيعى الإيرانى الذى يحاول تكوين لوبى تحت قبة البرلمان المقبل، ينفذ أجندة الحرس الثورى الإيرانى للإجهاز على مصر وعدد من دول منطقة الخليج العربى.

مصادر: الحصول على الدعم السياسى الإيرانى


وقالت مصادر مطلعة إن عصام محيى الدين يحصل على دعم سياسى من خلال قيادته لحزب التحرير الشيعى، بالإضافة إلى الدعم غير المحدود الذى يقدمه له والد زوجته "علاء أبو العزايم" الذى يسافر إلى طهران بشكل دورى، ويلتقى رموز وأقطاب الفكر الشيعى، ويبدون دائما استعدادهم لتوفير الأموال وكل وسائل الدعم المناسبة، من أجل وجود صوت لإيران داخل البرلمان المصرى الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من أعضاء قائمة التحالف الجمهورى لم يكن لديهم علم بوجود قيادات شيعية مثل عصام محيى الدين على رأس قائمتهم، الأمر الذى وضعهم فى مأزق كبير أمام الرأى العام ووسائل الإعلام، خاصة مع رصد العديد من الأجهزة الامنية تحركات الشيعة فى مصر وعلاقتهم بالجانب الإيرانى والحرس الثورى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة