على هامش "شطارتك فى الشغل".. 4 أسرار لجذب انتباه مديرك فى العمل

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:03 م
على هامش "شطارتك فى الشغل".. 4 أسرار لجذب انتباه مديرك فى العمل أسرار تساعدك على النجاح فى عملك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النجاح من العملات الصعبة التى يسعى إليها الجميع، ويعتقد البعض أن النجاح فى عمل ما يتوقف على الشهادات المرموقة والخبرات التى تكتسب من الحياة فقط، وهو الخطأ الذى يجعل بعضنا لا يصل إلى درجة النجاح فى العمل الذى يريده بشكل سريع، ولكن المظهر هو أول خطوة فى سعيك للوصول إلى النجاح وفقًا لكبسولة النجاح التى يقدمها الموقع الأمريكى "لايف هيك".

وتتضمن الكبسولة 4 نقاط هى الخطوات الأسرع للنجاح فى العمل:

المظهر الجذاب


لابد أن يحرص الشباب على مظهر لائق، من خلال الملابس النظيفة والمناسبة لهم وليس بالضرورة أن تكون وفقًا للموضة، فهناك اعتقاد سائد أن غير المهتم بملابسه هو أيضا غير مهتم بعمله وغير جدير به فى بعض الأحيان، لأن المظهر جزء أساسى فى تقييم وتقدير الأشخاص، والاهتمام بالنفس يعطى انطباعا باهتمام وتقدير الفرد لذاته.

اللباقة فى الحديث


وهى من الخطوات المهمة، باختيار الكلمات المهمة التى تتحدث بها مع مديرك والأوقات المناسبة أيضًا لتحصل على ما تريد، مع التحدث إليه بأرقى الكلمات التى تظهر ثقافتك ووعيك لكل مجريات الأمور.


تشجيع نفسك دائمًا


كما تختار لمديرك كلمات تجعلك تتقرب منه وتكون مصدر ثقة له، عليك اختيار كلمات أخرى لنفسك للتشجيع والدعم مثل "أنا أستطيع" فهى من الكلمات السحرية التى تزيد من عزيمتك وقدرتك للوصول إلى ما تريده.

تجاوز الأزمات سريعًا


لا يوجد محيط عمل لا يوجد به أزمات، ولكن عليك التغلب عليها سريعًا لتظهر أمام الجميع بمظهر القوة التى تجعلهم يثقون بك ويفكرون جيدا فى الاعتماد عليك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة