فيس بوك وتويتر ينتفضان لمساعدة الفرنسيين..فيس بوك يطلق safety check للتأكد من سلامة المستخدم ومساعدته فى الاطمئنان على أحبائه.. تويتر يزدحم بعشرات الهاشتاجات لمساعدة الفرنسيين فى العثور على أماكن آمنة

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:12 ص
فيس بوك وتويتر ينتفضان لمساعدة الفرنسيين..فيس بوك يطلق safety check للتأكد من سلامة المستخدم ومساعدته فى الاطمئنان على أحبائه.. تويتر يزدحم بعشرات الهاشتاجات لمساعدة الفرنسيين فى العثور على أماكن آمنة تفجيرات فرنسا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق موقع فيس بوك خاصية safety check التى تسمح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كان أصدقاؤهم وأحباؤهم آمنين فى باريس أم أصابهم مكروه، تزامنا مع الأعمال الإرهابية التى أحدثت ضجة كبيرة فى جميع أنحاء فرنسا وتسببت فى مقتل العشرات فى الهجمات المأساوية عبر عدة مواقع فى العاصمة الفرنسية فى الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل ميزة safety check


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية يجرى موقع فيس بوك حاليا إرسال عدد من الإخطارات والتنبيهات للمستخدمين فى باريس عن طريق تطبيق الموقع على الهواتف الذكية، للاطمئنان على أمنهم وسلامتهم، وإعطائهم الفرصة للتأكد من سلامة ذويهم وأصدقائهم.

كيفية استخدام الخدمة



يمكن للمستخدمين المقيمين فى فرنسا تجربة الخاصية من هنا


من خلال إدخال بياناتهم وتعريف أصدقائهم بأنهم آمنون عبر الضغط على زر I’m safe ليظهر على الفور على صفحتهم الشخصية، كما يمكن التأكد أيضا من سلامة الأصدقاء من خلال النظر فى أيقونة safe، أما فى حالة التواجد فى المناطق المتضررة، سيتم تحديد موقع المستخدمين من خلال ملف التعريف الخاص بهم، وإرسال اخطار للتأكد من سلامتهم، فإذا غادر المستخدم المنطقة يمكنه الضغط على I'm not in the area أو أنا غير متواجد فى هذا المكان، أما إذا كان متواجدا فى إحدى المناطق المتضررة لكن لم يصبه مكروه يمكنه الضغط على I'm safe أو أنا آمن، بالإضافة إلى إرسال عدد من الإنذارات بشكل منتظم للتأكد من سلامة أصدقائه.

جهود تويتر لمساعدة مستخدميه فى فرنسا
أما تويتر فقد استعان المستخدمون فى جميع دول العالم بعشرات التغريدات لمواساة الشعب الفرنسى ومساعدتهم بشتى الطرق الممكنة، حيث استخدم المواطنون هاشتاج #PorteOuverte والذى يعنى المنزل المفتوح للمساعدة فى تقديم المأوى إلى أى شخص يحتاج لمكان آمن، بالإضافة إلى مساهمة عدد من مستخدمى تويتر حول العالم فى تدشين عدد من الهاشتاجات باللغتين الإنجليزية والفرنسية لتقديم المساعدات اللازمة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة