أوباما: تركيا شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية فى مواجهة داعش

الأحد، 15 نوفمبر 2015 03:57 م
أوباما: تركيا شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية فى مواجهة داعش أوباما واردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا



قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الأحد، أن تركيا شريك قوى للولايات المتحدة وباقى دول التحالف، الذى يحارب تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق.

وأوضح أوباما، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان عقب اللقاء الذى جمع بينهما على هامش اجتماعات قمة العشرين G-20 التى بدأت اليوم الأحد فى محافظة "آنطاليا" بجنوبى تركيا، أن دول حلف شمال الأطلسى (ناتو) ستعمل على زيادة الضغط على تنظيم داعش، وسيسعون إلى حل القضية السورية بالطرق السياسية، مضيفا أنه بحث مع أردوغان التطورات الحاصلة فى اجتماع وزراء خارجية الدول المعنية بالقضية السورية التى جرت أمس السبت، بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأشاد الرئيس الأمريكى بالدور التركى فى منع تسلل المقاتلين الأجانب إلى داخل الأراضى السورية من خلال فرض الرقابة اللصيقة على حدودها مع هذا البلد، مؤكدا فى الوقت ذاته استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين فى هذا الخصوص.

كما تطرق أوباما إلى أزمة اللاجئين، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مساعدات إنسانية كبيرة للاجئين السوريين، وأن بلاده ستقدم المزيد من المساعدات إلى تركيا ودول القارة الأوروبية وأنها ستعمل على تخفيف عدد اللاجئين.

يذكر أن مجموعة دول قمة العشرين تمثل 90% من الاقتصاد العالمى، و80% من التجارة الدولية، وثلثى سكان العالم، وبدأت المجموعة فى تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة منذ الأزمة المالية العالمية فى عام 2008.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة