عرض فيلم "محمد" الإيرانى فى 400 دور عرض فى تركيا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 01:37 م
عرض فيلم "محمد" الإيرانى فى 400 دور عرض فى تركيا مجيد مجيدى - مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا



أعلن مجيد مجيدى، مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى، الذى أثار جدلا كبيرا فى العالم الإسلامى أنه سوف يتم عرضه فى ترکيا.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مجيدى قوله، أن دولة تركيا أولى الدول التى سوف تعرض الفيلم أمام الجمهور بشكل رسمى فى 400 دور عرض، وأشار مجيدى إلى أن الفيلم سوف يتم عرضه أواخر العام فى دول أوروبية.

وقال إن هناك دولا لم تر الفيلم وحكمت عليه من قبل، بل ووضعت العراقيل أمامه.

يذكر أن الفيلم الإيرانى أثار قضية التجسيد فى الدراما فى العالم الإسلامى، ودعا فى السابق مخرجه مجيد مجيدى علماء المسلمين لمشاهدته، ويروى الفيلم طفولة النبى محمد، بتكلفة 40 مليون دولار.

وقد أكد الأزهر فى السابق عدم جواز تجسيد النبى - محمد صلى الله عليه وسلم - وأعلن رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.


موضوعات متعلقة..



إيران تستعد لتصوير جزأين جديدين عن حياة النبى "محمد" حتى وفاته.. مخرج الفيلم: أعلنت مرارا عدم ظهور وجه الرسول للحفاظ على وحدة العقيدة بين السنة والشيعة.. وهدفى تصحيح صورة الإسلام التى شوهها المتطرفون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة