"تعمل إيه لو بيتك 40 متر؟".. نصائح لديكور بسيط وآخر شياكة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:00 ص
"تعمل إيه لو بيتك 40 متر؟".. نصائح لديكور بسيط وآخر شياكة ديكورات للمنازل صغيرة الحجم ـ صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر المنزل ذات المساحة الصغيرة هو التحدى الكبير لإظهار ديكوراته من الوهلة الأولى لرؤيته، خاصة فى حال قيام أصحاب المنزل بإظهاره بشكل مميز وبتصميم أنيق ومريح.. وتقدم مصممة الديكور شيماء المغربى نصائح من أجل بيت صغير أنيق.

وتقول شيماء: "اختيار الأثاث صغير الحجم بسيط التصميم يوفر لك مسارات حركية مريحة، يمكن الاعتماد على الأثاث ذى الوظيفتين مثل كنبة تفتح فى أى وقت لتكون سريرا، كذلك يمكننا استخدام الأثاث الذى يستعمل من جانبين كالكراسى التى ليس لها ظهر.. وبالنسبة للأرضيات فأفضل استخدام للسيراميك بملمسه الناعم اللامع عن الباركيه، خاصة فى منطقة الاستقبال والطعام والمعيشة، لأنه يعطى إحساسا بالاتساع، أما الباركيه فحجم وحداته الصغيرة يعطى إحساسا بالازدحام وهو ما لا يتناسب مع المنازل الصغيرة، ويمكن قصر استخدامه على غرف النوم ومن الخامات البديلة للباركيه والمنتشرة الآن أرضيات hdf بأشكالها المتنوعة والمميزة .

وتضيف شيماء: استخدام الألوان الفاتحة فى دهان الحوائط يفضل مع المساحة الصغيرة، خاصة اللون الأبيض والبيج بدراجاته والأصفر الفاتح، وإذا كنت فى حاجة لإدخال لون غامق آخر مع اللون الأساسى فيمكنك ذلك، ولكن فى ركن معين مع زيادة الإضاءة فى هذا الركن .

وأضافت: استغلال كل مساحة متاحة وتوظيفها جيدا بما يتناسب مع التصميم العام للمكان، استخدام المساحات الرأسية فنحن عادة ما نهتم بالمساحة الأفقية وننسى استخدام الحوائط فى اتجاه رأسى، ويمكن استخدامها فى عمل أرفف أو وحدات معلقه خاصة فى غرفة المعيشة .

بالنسبة للإضاءة نعطى فرصة جيدة لدخول ضوء الشمس ولا نحجبه بأى قطعة أثاث، وللإنارة الداخلية نستعمل وحدات إضاءة تعطى نورا أبيض بدلا من الإضاءة الداكنة وللأركان المختفية، فيمكن أن تظهرها بإضاءة غير مباشرة تعطى تأثيرا جميلا خاصة بالليل.

ويمكنك الاستغناء عن الأبواب والحوائط التى يمكن إزالتها لتعطى إحساسا أكبر بالاتساع، فى إطار توظيف جيد للمكان مثل المطابخ المفتوحة على غرفة المعيشة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة