"فى حب مصر" تهاجم جبهة "حمدين صباحى" للدفاع عن الدستور وترفض التوقيع على وثيقة عبد المجيد.. مصطفى بكرى: لن ننجرف نحو الأزمات الهامشية.. ونواب الأحزاب يرفضونها.. ويؤكدون: يجب التركيز على القوانين

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:06 م
"فى حب مصر" تهاجم جبهة "حمدين صباحى" للدفاع عن الدستور وترفض التوقيع على وثيقة عبد المجيد.. مصطفى بكرى: لن ننجرف نحو الأزمات الهامشية.. ونواب الأحزاب يرفضونها.. ويؤكدون: يجب التركيز على القوانين مصطفى بكرى نائب قائمة فى حب مصر
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض عدد من أعضاء مجلس النواب، المشاركة فى الأزمة المثارة حاليًا حول الدستور المصرى، مؤكدين أن أولويتهم فى الوقت الراهن هو دراسة القرارات بقوانين التى صدرت خلال الفترة الماضية، لمناقشتهم والبت فى أمرها خلال فترة زمنية قصيرة 15 يومًا، كما نص الدستور المصرى، معلنين فى الوقت نفسه عن عدم توقيعهم على وثيقة الدفاع عن الدستور التى يُعدها الدكتور وحيد عبد المجيد، مساعد رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، فيما أعلنت أيضا قائمة فى حب مصر بشكل قاطعى ونهائى أنها لن توقع على الوثيقة.

فى حب مصر: لن ننجرف لأزمات هامشية وسنرفض التوقيع على وثيقة الدستور

قال مصطفى بكرى نائب قائمة فى حب مصر: إن القائمة لن توقع على وثيقة الدفاع عن الدستور التى يعدها الدكتور وحيد عبد المجيد للتعريف بالدستور والدفاع عنه، مشيرًا إلى أن القائمة ليست من ضمن أولويتها فى الوقت الراهن الدخول فى مهاترات ومعارك جانبية الوطن ليس فى حاجة إليها، على حد قوله.

وأوضح بكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن القائمة لن تسمح لأحد أن يدفعها لاتخاذ مواقف سياسية وأزمات هامشية ليس وقتها، مشيرا إلى أن قائمة فى حب مصر لديها بعض التحفظات على مواد خاصة بالتوازن بين السلطات.

وأشار نائب قائمة فى حب مصر، إلى أنه كان من الأجدى لجبهة الدفاع عن الدستور تشكيل جبهة الدفاع عن الدولة، لافتا إلى أن بعض الوجوه الداعية لتشكيل الجبهة تحاول أن تطل على المشهد من خلال قضايا عبثية لن تفيد الوطن فى الوقت الراهن.

نائب دائرة أسيوط عن حزب المؤتمر: وثيقة الدفاع عن الدستور للاستهلاك الإعلامى

وبدوره، قال المستشار أحمد الشريف نائب مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إن الحديث عن الدستور سابق لأوانه ولا يقصد به فى الوقت الراهن غير الاستهلاك الإعلامى، مشيرًا إلى أن النواب يستعدون لمناقشة 440 قرارا بقانون، و76 قرارا مكملا خلال 15 يومًا.

ودعا الشريف، خلال تصريح لـ"اليوم السابع" النواب ألا يولوا اهتماما بقضية تعديل الدستور وأن يعكفوا على الدراسة والمراجعة لكل القرارات والقوانين التى صدرت خلال الفترة الماضية لاتخاذ قرارات مصيرية بشأنها خلال فترة وجيزة مدتها 15 يوما.

وكشف نائب مجلس النواب عن رأيه حيال وثيقة الدفاع عن الدستور قائلا: سأطالب بتعديل بعض المواد فى الدستور المصرى أبرزها مادة سحب الثقة من الرئيس، مشيرًا إلى أن تلك المادة قد تأخذ البلاد نحو متاهات هى فى غنى عنها.

نائب مستقبل وطن لن أوقع على وثيقة الدفاع عن الدستور

ومن جهته، قال النائب جابر عبد العال الطويقى عن مستقبل وطن، إن أولويات النواب فى الوقت الراهن هو مناقشة القوانين الصادرة خلال الفترة الماضية ومناقشتها خلال فترة زمنية قصيرة، مشيرًا إلى أنه لا مجال للمناقشة وافتعال أزمة نحو الدستور.

وأوضح عبد العال لـ"اليوم السابع" أنه سينادى بتعديل بعض مواد الدستور وبخاصة المادة المتعلقة بسحب الثقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى عن طريق مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه لن يوقع على وثيقة الدكتور وحيد عبد المجيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة