مصدر قضائى يكشف: "التعاون الدولى" يصدر أكثر من 20 مذكرة تتبع لعناصر الإخوان لتعميمها على 10 دول أبرزها إنجلترا وسويسرا..ويؤكد:نسلك الطرق الدبلوماسية لملاحقتهم ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 05:18 ص
مصدر قضائى يكشف: "التعاون الدولى" يصدر أكثر من 20 مذكرة تتبع لعناصر الإخوان لتعميمها على 10 دول أبرزها إنجلترا وسويسرا..ويؤكد:نسلك الطرق الدبلوماسية لملاحقتهم ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول وزارة العدل
كتبت نورهان حسن - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية مطلعة، أن قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل بالتنسيق مع مكتب التعاون التابع للنائب العام ووزارة الخارجية، أصدر أكثر من 20 مذكرة تتبع لعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وتعميمها على أكثر من 10 دول أبرزهم إنجلترا وسويسرا، لتتبع الهاربين فى الخارج مرفق بها القضايا المتهمين فيها الجماعة.

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطاع التعاون الدولى يحاول بشتى الطرق التوصل إلى قيادات جماعة الإخوان الهاربة، التى كانت تقود المظاهرات فى محافظات القاهرة والدقهلية والغربية وبنى سويف والجيزة والشرقية، واستخدام العنف والقتل فى تلك المحافظات.


وضع الأسماء على قوائم الترقب والوصول


وأضاف المصدر، أنه تم وضع تلك الأسماء على قوائم الترقب والوصول، وعمل مذكرات التتبع التى يمكن من خلالها الوصول إلى الهاربين، سواء فى قضايا العنف والإرهاب التى ارتكبوها فى مصر أو التحريض عبر وسائل الإعلام فى الخارج ضد أفراد الشرطة والجيش فى مصر.

وأشار، أما بالنسبة لأموال الهاربين والمحكوم عليهم تبين وجود أموال إضافية لقيادات الجماعة ورموز النظام السابق والمتحفظ عليها خارج حساباتهم، وكذلك المتحفظ عليها داخل البنوك، لافتا أنهم يبذلوا أقصى جهودهم للوصول لتلك الأموال من خلال التحريات الواردة من الأجهزة الرقابية المصرية والأمن الوطنى.

مخاطبة الدول الأجنبية بالطرق الدبلوماسية



وأوضح، أن مخاطبة الدول الأجنبية يتم بالطرق الدبلوماسية من خلال وزارة الخارجية ومكتب التعاون الدولى بالنائب العام للتحفظ على تلك الأموال المهربة.

جدير بالذكر، أن الإنتربول المصرى التابع لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية أعلن فى وقت سابق عن قيامه بإدراج 42 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإنتربول وتعميم النشرات الحمراء لهم فى جميع الدول، وتضمنت القائمة أسماء غير معروفة لأنهم يعدون أخطر العناصر الإرهابية والناشطة التى كانت تقود المظاهرات على مستوى المحافظات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة