"ديلى ميل" ينشر قائمة بالتطبيقات المفضلة لتنظيم داعش الإرهابى على هواتف آيفون.. تليجرام وWickr وfire chat وMappr على رأس التطبيقات المفضلة.. وتحذيرات من استخدام إنستجرام وفيس بوك وواتس آب ولاين

الخميس، 19 نوفمبر 2015 03:33 م
"ديلى ميل" ينشر قائمة بالتطبيقات المفضلة لتنظيم داعش الإرهابى على هواتف آيفون.. تليجرام وWickr وfire chat وMappr على رأس التطبيقات المفضلة.. وتحذيرات من استخدام إنستجرام وفيس بوك وواتس آب ولاين شعار تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز مكافحة الإرهاب CTC عن القائمة الكاملة لتطبيقات الآى فون التى يفضلها تنظيم داعش الإرهابى كجزء من كتيب مكون من 34 صفحة لتعليم المجاهدين قواعد التشفير على هواتف آى فون، وأندرويد، وطريقة استخدام كل تطبيق وسعره، للبقاء بعيدًا عن أعين أجهزة المخابرات المختلفة، والتطبيقات الأخرى التى يحظر استخدامها لتجنب الوقوع فى فخ التعقب.

التطبيقات المفضلة لـ"داعش"


ووفقًا لتقرير نشره موقع "ديلى ميل"، أكد المركز أن التنظيم الإرهابى يستخدم مجموعة من التطبيقات التى توفر أعلى درجات الحماية والأمان، والتى تشفر الرسائل والفيديوهات والملفات المختلفة ليضمن أمان وسلامة أعضائه وأفراد تنظيمه، حيث تعطى الجماعة كتيبًا كبيرًا لأعضائها تحثهم على استخدام عدد من التطبيقات والأدوات وهى:

Photo GPS Editor وCryptoPhone وBlackPhone وVOIP وFireChat و Tin-Cannو The Serval Project وFreedome و Avast Secure Line و Tor Browserو Onion Browserو Orwebو Aviator Browser وOpera Mini و True Crypt وVera Crypt و Windows Bit Lockerو Hushmail serviceو Proton Mail Serviceو Tutanota وThreema وتليجرام و SureSpotوWickr.

التطبيقات المحظور استخدامها


بينما هناك عدد من التطبيقات التى تحظر الاستعانة بها ومن أبرزها موقع وتطبيق "فيس بوك" الشهير، لما للشركة من سوابق فى تعقب المستخدمين وتجميع بياناتهم لصالح عدد من الحكومات، بالإضافة إلى كل من تطبيق "إنستجرام" الشهير للصور، و"واتس آب"، التابعين أيضا لنفس الشركة.

كما لا يسمح "داعش" لأعضائه باستخدام خدمة "دروب بوكس" لوجود وزيرة الخارجية السابق "كوندوليزا رايس" ضمن أعضاء مجلس إدارتها، ونظرا لتحذيرات مسرب ويكيليكس الشهير "إدوارد سنودن" منها.

ويفرض "داعش" على المجاهدين عددًا من القواعد من أهمها استخدام أداة تشفير متطورة على هواتفهم الذكية، والتى تتيح لهم إخفاء موقعهم، واستخدام عنوان IP مختلف، ليظهر لأجهزة الأمن أنهم فى بلد آخر، وفى حالة تحميل صورة على "تويتر" فينصح "داعش" أعضاءه باستخدام تطبيق Mappr الذى يزور مكان المستخدم، أما تطبيق FireChat فهو المفضل لإرسال الصور والرسائل، حيث يسهل على مستخدميه مشاركة المحتوى والرسائل دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، أما رسائل البريد الإلكترونى يمكن إرسالها باستخدام خدمة الهوتميل أو Tutanota.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة