سفير مصر باليونسكو: نستعد بكامل طاقتنا للمؤتمر العام للمنظمة

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 10:27 ص
سفير مصر باليونسكو: نستعد بكامل طاقتنا للمؤتمر العام للمنظمة سامح عمرو سفير مصر باليونسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة إن وفد مصر انتهى من ترتيب كافة الإجراءات اللازمة لمشاركة الوفد المصرى برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحى فى أعمال الدورة 38 للمؤتمر العام للمنظمة التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء لمدة أسبوعين.

وذكر سفير مصر باليونسكو أن مصر ستشارك فى هذا المؤتمر بوفد رسمى يضم ممثلين عن وزارات التعليم العالى والبحث العلمى والخارجية والثقافة والآثار.

وأوضح أن أعمال المؤتمر العام ستبدأ بجلسة افتتاحية يتم خلالها انتخاب رئيس المؤتمر العام لهذه الدورة وعرض تقارير رئاسة المجلس التنفيذي ويعقب ذلك الكلمة الافتتاحية للمديرة العامة للمنظمة إيرينا بوكوفا، لافتا إلى أن الفترة من يوم 4 إلى 7 نوفمبر ستخصص لرؤساء الوفود لتقديم الخطابات الوطنية لدولهم.
ومن المقرر أن تبدأ اللجان المتخصصة فى عقد اجتماعاتها حيث إن هناك ست لجان ستعقد خلال المؤتمر العام وهى: لجنة العلاقات الخارجية والمالية، ولجنة التعليم، ولجنة العلوم الطبيعية، ولجنة العلوم الاجتماعية، ولجنة الثقافة وأخيرا لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف عمرو أن مصر حرصت خلال هذا المؤتمر أن يحضر ممثلين عن الوزارات المعنية للمشاركة فى هذه اللجان النوعية.

وأشار إلى أن وفد مصر باليونسكو سيشارك فى اجتماع ممثلى اللجان الوطنية المقرر انعقاده غدا الاثنين، وكذلك فى اجتماع اللجنة القانونية للمنظمة التي تتمتع مصر بعضويتها منذ عام 2013 وحتى 2017.
وأكد رئيس المجلس التنفيذي باليونسكو حرص مصر أن يكون تمثيلها فى أعمال المؤتمر على أعلى مستوى ممكن بما يضمن مشاركتها فى جميع الموضوعات التى ستعرض على لجان المؤتمر النوعية علاوة على ضرورة استثمار هذه الفرصة لعرض خطط مصر التنموية فى مجالات عمل اليونسكو بما يضمن التنسيق مستقبلا مع سكرتارية المنظمة لإيفاد الخبراء المعنيين للمساهمة فى تنفيذ خطة مصر التنموية فيما يخص مجالات عمل المنظمة.


موضوعات متعلقة..


المجلس التنفيذى لليونسكو ينهى أعمال الدورة الـ"197" بنجاح كبير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة